WhatsApp أو WhatsApp هو أحد أكثر تطبيقات الهواتف الذكية أو الأجهزة المحمولة شيوعًا، ويعمل كأداة أو وسيلة للتواصل الاجتماعي، أو إجراء مكالمات صوتية، أو إرسال رسائل فورية، أو محادثات صوتية، أو اتصالات فيديو بين الناس حول العالم، مثل شهدنا إقبالاً غير محدود من الناس من مختلف الفئات العمرية ومن جميع دول العالم، وذلك بفضل سهولة استخدامه وسهولة وسرعة إرسال الرسائل وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية بين الناس.

حيث انطلق هذا التطبيق عام 2010 ميلادي من شركة واتس اب، ثم استحوذت عليه شركة فيسبوك عام 2014 بصفقة بلغت 19 مليار دولار أمريكي، وأصبح ضمن قائمة برامجها، مشيرة إلى أنه تطبيق مجاني بحت، مما يعني أن المستخدمين غير مطالبين بدفع أي أموال. في مقابل استخدامه أو مقابل استخدامه، فهو لا يتطلب سوى اتصال بالإنترنت مع الأجهزة الذكية العاملة ضمن نظام Android أو iOS وأنظمة أخرى، حيث يجب تنزيل التطبيق وتنزيله من المتاجر الإلكترونية وتثبيته على الجهاز، ثم إنشاء حساب للمستخدم باستخدام رقم الجوال أو الجوال الخاص به.

أما WhatsApp على هاتف iPhone الذكي الذي يعمل ضمن نظام iOS أو IOS، مع العلم أن iPhone هو أحد الأجهزة الذكية التي اخترعتها شركة Apple الأمريكية، والتي قدمتها في العديد من الإصدارات المتطورة للغاية، من حيث الشكل والتصميم، نظام التشغيل والعمل.

يمكنك تحميل وتنزيل تطبيق واتس اب على الايفون بالذهاب الى متجر ابل او آب ستور وهو اختصار لمتجر ابل والبحث عنه بوضع اسمه في خانة البحث او البحث ثم الضغط على كلمة البحث، حيث سيقدم المتجر العديد من الخيارات للتنزيل، يجب اعتماد الخيار الأول لأنه خيار تنزيل وتنزيل تطبيق واتس اب بشكل متكرر، ثم تثبيته، وفتح حساب للمستخدم عن طريق تسجيل الاسم و وضع رقم الهاتف، ويتطلب اختيار الدولة من قائمة دول العالم المعروضة، وتحديد إدخال الدولة للهاتف المحمول.

يمكن استخدام معلومات المستخدم من خلال ربط واتساب بالفيسبوك، أي باستخدام نفس المعلومات الموجودة على حساب المستخدم الشخصي على فيسبوك مع رقم هاتفه بما في ذلك الصورة الشخصية، حيث ينقل أغسطس الصورة الشخصية على حساب المستخدم على موقع فيسبوك. Facebook نفسه، ويمكن تنزيل التطبيق وتنزيله من خلال iTunes App Store المثبت على جميع أجهزة iPhone.