البريد الإلكتروني

إنها وسيلة يستخدمها الناس للتواصل مع بعضهم البعض عن طريق إرسال رسائل رقمية عبر الإنترنت، وفي الوقت الحاضر نحتاج إلى البريد الإلكتروني كثيرًا. أصبح رابطًا بين الطلاب ومعلميهم، وكذلك بين المعلمين وأولياء الأمور.

أيضًا، تحتاج معظم الشركات الآن إلى بريد إلكتروني حتى يتمكن الموظفون من التواصل مع مديريهم، باستثناء أنه أصبح وسيلة لإدخال أي تطبيق على الهاتف المحمول، واستخدامات أخرى، وهذه الاستخدامات تبرز أهمية البريد الإلكتروني و الحاجة إلى إنشائه. ولأن بعض الأشخاص قد يحتاجون إلى إنشاء بريد إلكتروني، لكنهم يجهلون طريقة عمله، معتقدين أنها طريقة صعبة، سنخصص هذا المقال لشرح كيفية إنشائه على أحد المواقع الإلكترونية، وهو موقع Hotmail.

Hotmail، أو ما كان يُعرف سابقًا باسم MSN Hotmail، هو خدمة بريد إلكتروني، تم تأسيسها في عام 1995 ميلادي بواسطة Sabre Bhatia و Jack Smith، وتم إطلاقها تجاريًا في عام 1996 م، في يوم استقلال الولايات المتحدة، وفي في عام 1997 م حصلت عليها شركة مايكروسوفت، وفي عام 2005 ميلادي تم الإعلان عن الإصدار الحالي وهو تحديث لخدمة MSN Hotmail، وتم توفير خدمة Hotmail للمستخدمين من هولندا في عام 2006 م، وتم إتاحتها للمستخدمين من جميع انحاء العالم عام 2007 م.

اختار مؤسسو Hotmail، Sabir Bhatia و Jack Smith، الاسم لأنه يحتوي على أحرف لغة الترميز المستخدمة لكتابة قواعد صفحات الويب، وهي HTML.

طريقة حساب Hotmail طريقة سهلة وبسيطة للغاية، ويمكن إنشاؤها باتباع الطرق والخطوات التالية

  • قم بتسجيل الدخول إلى بريد Hotmail من خلال عدة روابط www.hotmail.com أو من خلال www.outlook.com أو www.login.live.com. يمكن أيضًا إدخال Hotmail من خلال برنامج Hotmail Messenger، ولا يمكن الوصول إليه من أي موقع آخر.
  • عند دخول الموقع من أحد الارتباطات السابقة، ستظهر صفحة لتسجيل الدخول إلى بريد Hotmail عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور في حالة وجود حساب تم إنشاؤه مسبقًا، ولكن عند إنشاء بريد إلكتروني جديد، تظهر رسالة “اشترك الآن” “تم النقر فوق الارتباط.
  • عند النقر على رابط “Register Subscription Now”، ستظهر صفحة تملأ بيانات ومعلومات مالك البريد، وهذه البيانات هي الاسم وعنوان البريد الإلكتروني المراد تسجيله وكلمة المرور وتاريخ الميلاد و الجنس والبلد ورمز الدولة ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني، لإكمال عملية التسجيل، يجب عليك كتابة الرموز التي تظهر على شاشة التسجيل.
  • بعد ملء جميع البيانات، اضغط على إنشاء حساب، وبالتالي سينتقل إلى صفحة أخرى توضح إتمام عملية التسجيل، وسوف ينتقل إلى البريد الإلكتروني.