ياهو يصنف أول موقع بريدي على الإنترنت ؛ من حيث عدد المستخدمين والزوار حول العالم، نظرًا لما يقدمه من خدمات عديدة ومتنوعة للمستخدمين، بالإضافة إلى سهولة استخدامه، حيث إنه متوفر بمعظم لغات العالم. لا يقتصر الموقع على تقديم الخدمات البريدية، بل يشمل أيضًا خدمات إخبارية متنوعة حول العالم، والسرعة في نشرها قبل أي موقع آخر.

  • تسجيل الدخول إلى موقع Yahoo باللغة العربية يمكنك تسجيل الدخول إلى موقع Yahoo باللغة العربية من خلال الرابط maktoob.yahoo.com، ثم اختيار إما رمز البريد أو رمز تسجيل الدخول بجوار بعضهما البعض في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
  • اطلب بريدًا إلكترونيًا جديدًا في الصفحة التي تظهر أمامك، تظهر في أسفل الشاشة عبارة “جديد على Yahoo! اشترك للحصول على حساب جديد”. بالنقر فوق هذه العبارة، يمكنك البدء في إنشاء حساب Yahoo جديد.
  • إدخال البيانات يجب عليك الآن إدخال بعض بياناتك الشخصية في المساحات المتوفرة لها، والتي تكون بالترتيب الاسم الشخصي، والاسم الأخير، وعنوان البريد الجديد الذي تريد إنشاءه، بشرط ألا يتم استخدامه من قبل أي شخص آخر على موقع Yahoo، يتم تكرار كلمة المرور مرتين للتأكد من صحتها. كما سيُظهر لك درجة قوة كلمة المرور، ويمكنك تغييرها حتى تصل إلى درجة متوسطة أو عالية، بحيث لا يستطيع أحد اختراق حسابك أو رقم هاتفك المحمول أو تاريخ الميلاد الكامل أو الجنس. لن يكتمل إنشاء الحساب بدون ملء هذه البيانات، ثم انقر فوق “إنشاء حساب” عند الانتهاء.
  • رمز الأمان تعرض Yahoo في بعض الأحيان مجموعة من الأحرف والأرقام المتداخلة المستخدمة، ليتم تحليلها وإدخالها في المساحة المتوفرة، وذلك للتأكد من أن الحساب تم إنشاؤه بواسطة شخص حقيقي وليس جهاز كمبيوتر يسعى لاختراق الموقع.
  • تحقق من مالك البريد ستظهر شاشة جديدة تطلب منك إرسال رمز إلى رقم هاتفك المحمول، للتأكد من ملكيتك له. عندما تتلقى الرمز، يجب عليك إدخاله في المساحة الموجودة في الشاشة التي تظهر أمامك، ثم الضغط على إرسال الرمز. إذا أدخلت الرمز بشكل غير صحيح، فيمكنك طلب إرسال رمز آخر، ولكن تأكد من إدخاله بشكل صحيح هذه المرة.
  • حساب Yahoo جديد بعد الانتهاء من ذلك، سترى رسالة تهنئة وترحيبية لإنشاء حساب جديد على موقع Yahoo على الويب. في غضون بضع دقائق، ستظهر أمامك صفحة البريد الإلكتروني الوارد لحسابك الجديد. يمكنك الآن تصفح حسابك الجديد على Yahoo واكتشاف الخدمات المتنوعة التي يقدمها لك.