هناك تطور كبير ظهر في مجال الإنترنت، وظهرت العديد من الخدمات على غرار خدمة Facebook، والتي تساعد على التواصل بأشكال مختلفة، بعضها يعرف ما هي الرسائل، ومنهم من يعرف ما هي المكالمات ومنهم من يعرف ماهي صوري ومنهم من يعرف ما هو مباشر. الصوت والصورة، بما في ذلك تلك التي تجمع بين خاصيتين أو أكثر، ومن بين هذه الخدمات والتطبيقات تطبيق WhatsApp.

WhatsApp هي خدمة وتطبيق اخترعها الأوكراني يان كوم، الذي جعل من خلال هذا التطبيق وسيلة تواصل وتواصل تجمع الأصدقاء والأقارب الذين تفصل بينهم المسافات والظروف، وتجمع هذه الخدمة بين المراسلة عبر الرسائل وعبر المكالمات الهاتفية وهي ميزة أضيفت إلى تطبيق WhatsApp مؤخرًا، وقد شكل تطبيق WhatsApp نقطة جذب للعديد من الشركات العالمية للحصول عليها، ويرجع ذلك إلى العدد الهائل لمستخدمي هذا التطبيق والذي يتزايد يومًا بعد يوم.

قد يوفر هذا التطبيق إمكانية إرسال مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز دقيقتين، ويتيح هذا التطبيق تبادل الصور ومقاطع الصوت المحفوظة على الهاتف بين المستخدمين، ويمكن للمستخدم إرسال رسائل صوتية متنوعة لأصدقائه، باعتباره نوع من التغيير، أو في حالة عدم معرفة المستخدم للكتابة، أو ضعف القراءة والكتابة.

نحتاج أحيانًا إلى إخفاء ظهورنا في خدمة التطبيقات للرسائل والمكالمات الهاتفية عبر الإنترنت، وذلك لأسباب خاصة بالفرد ومنها الاجتماعية ومنها الأسرة، ونلخص الأساليب والخطوات في ما يلي

  • نضغط على زر WhatsApp المعروض ضمن البرامج المتوفرة على الهاتف والتي يكون لدى الشخص حساب فيها.
  • توجد ثلاث نقاط رأسية أعلى الصفحة جهة اليمين. نضغط على هذه النقاط، وتظهر عدة خيارات، بما في ذلك الإعدادات، أو الإعدادات باللغة الإنجليزية.
  • نختار من قائمة الإعدادات أو الإعدادات والخصوصية أو الخصوصية.
  • يعرض لنا عدة خيارات للظهور الأخير أو لمن يُسمح له برؤية صورتك الشخصية على WhatsApp، أو من يمكنه رؤية حالتك، وهي مجموع الكلمات والعبارات التي يختارها المستخدم للتعبير عن موقف خاص.
  • من الخيارات المذكورة أعلاه، نختار شوهد آخر مرة.
  • يظهر مربع يحتوي على العديد من الخيارات، بما في ذلك أن يرى الجميع آخر ظهور لك، أو أن أصدقائك على WhatsApp هم فقط من يرون آخر ظهور لك، أو لا يرى أي شخص آخر.
  • اختر لا أحد أو لا أحد، وفي هذه الحالة سيتم إخفاء آخر ظهور لك على WhatsApp.
  • انقر فوق زر الرجوع على هاتفك، أو السهم الموجود في أقصى اليسار، للاستمتاع بتطبيق WhatsApp.