تعتبر شركة جوجل من الشركات العملاقة في مجال الحوسبة وخاصة في مجال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها عبر الإنترنت لعملائها، وهي من الشركات التي تهتم بالجودة أكثر من المنتج. يبث الإصدار الأصلي كثيرًا حتى تصدر هذه الشركة نسخة أحدث منه ؛ لكن جوجل لا تتبنى هذا النهج، فهي تهتم باختبار الخدمة الإلكترونية التي تريد تقديمها للعملاء، فهي تختبرها أكثر من مرة وتعرضها في شكلها النهائي، وتبقى بعض الإضافات حسب رغبة العملاء، لذلك حتى لو كانت هناك فجوات زمنية بين كل خدمة وأخرى – والتي انخفضت في الآونة الأخيرة بسبب نشاط Google The Big one – لكنها ميزة من ميزات Google.

من أهم وأشهر وأولى خدمات جوجل الإلكترونية هو محرك بحث جوجل الشهير، وهو من أوائل محركات البحث التي كانت تعمل، ويعتبر محرك البحث الأول الذي يعمل بالميزات التي يعمل سواء منذ إصداره أو بعد تطويره ودخول العديد من محركات البحث إلى سوق الخدمات الإلكترونية.

وصفحة جوجل هي الواجهة الرئيسية لمعظم مستخدمي الإنترنت سواء كانوا عاديين أو محترفين، وأصبح من المسلم به أن صفحة جوجل دليل على وجود الإنترنت، وهي بوابة العالم الخارجي التي هي الوصول من خلاله، لذلك نجد الكثير من الاستياء خاصة من المستخدمين العاديين إذا أراد التصفح، وفتح المتصفح سواء فايرفوكس أو جوجل كروم أو إنترنت إكسبلورر، ولم يجد جوجل كصفحة رئيسية بل بالأحرى يشعر أن هناك شيئًا ما يعيق حركته، لذلك سيتم توضيح طريقة إرجاع Google كصفحة رئيسية أثناء التصفح.

أولاً، يجب أن نعرف بنية المتصفح، ويتكون عادةً من شريطين رئيسيين، وهما شريط العناوين وشريط القوائم، وأحيانًا يكون شريطًا واحدًا. سيثير شريط القائمة اهتمامنا كثيرًا، ولكن قبل ذلك، إذا كانت هناك أشرطة أخرى في المتصفح غير الشريط (قم بإغلاق التكبير والتصغير) وغير شريط القائمة (ملف- تحرير-أدوات-محفوظات) يجب أولاً أن يكون محذوفة، حيث تمت إضافة هذه الأشرطة تباعا إلى البرامج التي تم تنزيلها، فلا يشعر المستخدم بالوقت الذي قام فيه بإضافة هذه الأشرطة إلى متصفحه، ولا حتى عند تنزيلها، لذلك نذهب إلى لوحة التحكم، ثم لإزالة البرامج و قم بتثبيتها، ثم نختار كل برنامج ينتهي اسمه بشريط أو شريط أدوات لأن هذه هي الأشرطة التي تمت إضافتها في الجزء العلوي من المتصفح، نقوم بحذفها.

وحذف هذه الأشرطة لأنها تعيق سرعة التصفح أولاً وثانيًا لأنها تحتوي على الصفحة الرئيسية التي قد لا تكون Google. بعد حذف هذه الأشرطة، نذهب إلى شريك القائمة ونضغط على الأدوات، والتي نختار منها الخيارات أو الخيار وفي إعدادات الخيارات نختار (عام) منها ونجد أول هذه الإعدادات هي الصفحة الرئيسية أو الصفحة الرئيسية صفحة. نحذف ما هو مكتوب فيه ونكتب عنوان Google www.google.com ثم موافق. وبالتالي، ستكون Google هي الصفحة دائمًا