إذا كنت مستخدمًا لاسلكيًا كطريقة أساسية للحصول على الإنترنت، فهذا يعني أنك بحاجة إلى قراءة هذه المقالة والاستفادة من بعض النصائح المهمة التي ستساعدك بالتأكيد في تقوية الإشارة اللاسلكية الخاصة بك وتطويرها. عندما نقول (لاسلكي)، فإن هذا الشرح ينطبق على كل جهاز يرسل الإنترنت لاسلكيًا سواء (موجه لاسلكي، أو نقطة وصول)

نصائح مهمة واحترافية لتقوية وتطوير الإشارة اللاسلكية في منزلك

1- حساب متوسط ​​المسافة

وضع الموجه اللاسلكي أو نقطة الوصول في منتصف منزلك أو مؤسستك، لأن الموجه يرسل الإشارة بشكل كروي بقوة متساوية من جميع الجوانب. إذا وضعت جهاز التوجيه في نهاية منزلك أو في الغرفة التي تعيش فيها، فستكون الإشارة قوية في غرفتك. اذهب إلى الغرفة الأخرى في نهاية المنزل، وستجد الإشارة ضعيفة جدًا. ومع ذلك، فإن نصف الطاقة اللاسلكية سوف تذهب هباءً خارج منزلك، لذلك إذا وضعت الجهاز في منتصف المنزل، فسيتم توزيع الإنترنت بالتساوي بين جميع أنحاء المنزل، وستتمتع بحرية الحركة.

2- العوائق المادية

ارفع الراوتر عن الأرض وأبعده عن (العوائق المادية) سواء كانت حوائط أو مكاتب أو خزانات أو حواجز معدنية أو خشبية. لأن هذا سيؤثر سلبًا على الإشارة اللاسلكية الخاصة بك، فكلما زاد عدد العوائق التي تعترض طريق الإشارة اللاسلكية، كانت الإشارة ضعيفة وتقل احتمالية الحصول على أكبر فائدة ممكنة من الإشارة.

3- إضافة مكرر لاسلكي

كما تعلم ما هو الحال مع أبراج تقوية إشارة الهاتف الخلوي، يحتاج اللاسلكي أيضًا إلى مكرر، فقط في حال كانت المسافة بعيدة جدًا بينك وبين جهاز التوجيه اللاسلكي. سيعمل هذا الجهاز على استقبال الإشارة من اللاسلكي الأصلي ومن ثم إعادة إرسال الإشارة وتقويتها مرة أخرى للوصول إليك في أسرع وقت ممكن.

4- تغيير قنوات إشارة الراوتر اللاسلكي.

حتى تعرف ما هو معروف بوجود إشارات راديو أو موجات ميكروويف أو أي إشارات أخرى في المجال، لذلك يمكن للموجات اللاسلكية أن تتداخل معها، لذا حاول تغيير القناة اللاسلكية التي تستخدمها من خلال صفحة “التكوين” في جهاز التوجيه الخاص بك، حتى تختار الأنقى بينهم. .

5- تغيير الرائحة الكريهة.

هذا لا يعني وجود خلل في الهوائي الخاص بك، ولكن كما ذكرنا سابقًا، فإنه يرسل الإشارة في نصف قطر معين وفي اتجاه كروي مع جوانب متساوية من حيث القوة، ولكن يمكن استخدام هوائي خاص بحيث يكون يسمح لك بتوجيه كل قوة وطاقة الإشارة اللاسلكية في اتجاه معين، وفقًا لاختيارك أنت في هذا الاتجاه، لذلك لن تضيع طاقة الإشارة في المناطق غير الضرورية في منزلك. على سبيل المثال، يمكنك استخدام yagi أو hi-get.

بعد اتباع هذه النصائح، يمكنك أيضًا إجراء بعض الإعدادات على جهازك لتحسين قدرته على استقبال الإنترنت بشكل عام واللاسلكية بشكل خاص

الطريقة الأولى

1- اذهب إلى لوحة التحكم.

2- نختار (النظام والأمان) أو (النظام والأمان).

3- انقر فوق خيارات الطاقة.

4- نضغط على (تغيير إعدادات الخطة) أو (تغيير إعدادات الخطة).

5- نضغط على (تغيير إعدادات الطاقة المتقدمة) أو (تغيير إعدادات الطاقة المتقدمة).

6- اختر (Wireless Adaptor Settings) أو (Wireless Adapter Settings).

7- نضغط (Power Saving Mode).

8- نقوم بتغيير جميع الإعدادات إلى (أقصى أداء) أو (أقصى أداء).

9- اضغط على OK وأعد الطرق والخطوات للوضع (متوازن، موفر للطاقة، وأداء عالي).

الطريقة الثانية –

1. اذهب إلى قائمة ابدأ باللغة الإنجليزية. 2. نختار (تشغيل) أو (تشغيل) باللغة الإنجليزية. 3. في ذلك، نكتب الأمر التالي (gpedit.msc) حرفياً. 4. من علامة التبويب (تكوين الكمبيوتر)، حدد (قوالب إدارية). 5. نختار (الشبكات). 6. نختار (Qos Packet Scheduler). 7. نختار (حد النطاق الترددي القابل للحجز). 8. تظهر نافذة جديدة ويوجد تحديد على الخيار (غير مهيأ)، ما عليك سوى النقر فوق الخيار (ممكّن). 9. من خيار (حد النطاق الترددي)، اضبطه على 100٪. 10. حدد (تطبيق) ثم (موافق).

وتجدر الإشارة هنا إلى عدم استخدام أي برنامج خادع يخبرك بأنه يسرع أو يقوي الإشارة اللاسلكية، لأنه قد يكون من الضار فتح منافذ في جهازك لتسهيل اختراقه.