يعد Google Earth أحد البرامج التي طورها Google لتطبيق البحث على الإنترنت. أصبح من الممكن الآن لك، من خلال واجهة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أن ترى العالم وأنت جالس في مكانك، وأصبح الإنترنت أكثر متعة في رؤية واستكشاف المواقع والأماكن التي لا يمكنك الذهاب إليها أو التي لا تعرف أين هم، وأصبح تطبيق Google Earth أحد البرامج التي تمكنك من رؤية ما تريد البحث عنه من حيث الشوارع والأحياء والمستشفيات والمطاعم والفنادق وغير ذلك الكثير الذي يخطر ببالك، وهذا البرنامج، في حالة ضياعك في إحدى المناطق، يمكن أن يرشدك إلى المكان الصحيح، ولكن بشرط أن تعرف كيفية استخدام هذا البرنامج.

طرق وخطوات استخدام برنامج Google Earth

بادئ ذي بدء، لا يمكن تشغيل Google Earth من خلال Google Web، بل هما تطبيقان منفصلان. يختلف Google Chrome عن Google Earth. لذلك، من الضروري تنزيل وتنزيل برنامج Google Earth وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عند تثبيت برنامج Google Earth، سيظهر شكله على شكل كرة ذات خطوط زرقاء. و أبيض.

• عند تثبيت البرنامج، تأكد من اتصال الإنترنت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبعد دخولنا إلى تطبيق Google Earth، ستفتح شاشة كبيرة تتكون من أزرار وأيقونات، وعلى الجانب الشمالي واجهة العرض، أي، الصورة التي ستظهر لك، وهذه الصورة عادة ما تكون ثلاثية الأبعاد، ويتم التحكم في الصورة والتنقل من خلالها عبر مؤشر الفأرة وعبر الأسهم الموجودة على لوحة المفاتيح.

على الجانب الأيمن من البرنامج، توجد رموز بحث، وهي عبارة عن دليل التنقل للبحث. أولاً، تريد البحث عن فندق معين في مدينة ما. اولا اكتب اسم الدولة التي تبحث عنها ثم اكتب اسم الفندق الذي تبحث عنه في تلك الدولة او اذا كنت تعرف في اي مدينة ادخل اسم الفندق واسمه. يتيح لك البرنامج إظهار العنوان بالتفصيل وإظهار صورة ثلاثية الأبعاد توضح صورة الفندق. من خلال الماوس، يمكنك تكبير وتصغير الصور وإمالة الصورة.

• يسمح البرنامج أيضًا بحفظ الصور بالذهاب إلى قائمة الملفات واختيار حفظ الصورة، ثم تأكيد خيار الحفظ في المكان الذي تريده. يمكنك أيضًا طباعة الصور من نفس القائمة، اختر طباعة الصورة.

• يمنحك هذا البرنامج خيارًا لمساعدتك في فهم كيفية استخدام برنامج Google Earth بالتفصيل، ومع الاستخدام المتكرر، ستجد أنه من الأسهل استخدامه.