يعد البريد الإلكتروني طريقة وتكنولوجيا مهمة من وسائل وتقنيات العصر الحديث، حيث تطورت هذه التقنية بشكل كبير جدًا بعد تطور الإنترنت، مما ساهم بشكل كبير في تسهيل الأعمال وتوفير المال والجهد والوقت . في الماضي، كان يضيع في أمور نعتبرها بسيطة اليوم، إلا أنها كانت معقدة للغاية وتتطلب وقتًا طويلاً وجهدًا كبيرًا ومالًا لإكمالها والقيام بها. يستغرق سوى بضع ثوان.

يعد البريد الإلكتروني كما قلنا من أبرز وأهم وسائل الاتصال الحديثة بين الناس، وقد حل البريد الإلكتروني محل البريد التقليدي الذي كان منتشرًا في الماضي. تراجع استخدامه لأول مرة في السنوات الأخيرة في ظل الثورة التي أحدثتها وسائل الاتصال، التي انتشرت وتوسعت بمجرد انتشار الأجهزة الذكية وانتشارها، والبرامج اللاحقة للمحادثات الفورية، وغيرها من الأمور المختلفة. كل هذا أدى، بطريقة أو بأخرى، إلى تراجع في استخدام البريد الإلكتروني في بعض الحالات.

تتنوع المواقع التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني المجانية، ومن أبرز هذه المواقع موقع Hotmail الذي يعد من أقدم مواقع البريد الإلكتروني، حيث يتميز بسهولة استخدامه وانتشاره الواسع. في الآونة الأخيرة، تم تغيير اسمه إلى Outlook، ولديه العديد من الميزات الأخرى إلى جانب ميزة البريد الإلكتروني. حيث يمكن إنشاء بريد إلكتروني من خلال هذا الموقع بسهولة ويسر من خلال الانتقال إلى صفحة المسجلين الجدد، حيث يمكن للفرد من خلال هذه الصفحة إنشاء بريد إلكتروني جديد عن طريق ملء البيانات المطلوبة التي تظهر على الصفحة، في بالإضافة إلى اتباع الأوامر التي تظهر على الصفحة، حيث يمكن اختيار أي عنوان بريد إلكتروني ما لم يتم استخدامه من قبل.

بالإضافة إلى توافر العديد من المزايا المختلفة، والتي تتلخص في التحكم في الرسائل في البريد الإلكتروني المرسل والمستلم، فإما أن يتم فتح البريد الإلكتروني عن طريق اختياره والنقر عليه، أثناء عمليات الحذف والنقل و يتم عمل البعض الآخر عن طريق تحديد الرسالة ثم نقلها إلى المجلد عن طريق اختيار الأمر المناسب.