من أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي ظهرت وكانت سببا لمعرفتنا بالعالم كله هو موقع اليوتيوب والذي من خلاله يتم تنزيل العديد من الفيديوهات وعرضها ومشاركتها حتى يتمكن أي شخص من الدخول إلى هذا الموقع ومشاهدة ما يوجد عليه.

موقع يوتيوب

هو موقع مصمم ليكون من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، يتم من خلاله مشاركة العديد من الفيديوهات مع العالم أجمع، حتى يتمكن المستخدم أو الشخص الذي يدخل الموقع من مشاهدة أي فيديو يريده، ويمكنه حتى تنزيله. على جهازه الخاص، ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook و Twitter وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة.

  • مشاهدة أي مقطع فيديو تريد مشاهدته، حيث نلاحظ أحدث المقاطع والتنهدات والأخبار الجديدة في العالم، أول ما نشاهده عبر اليوتيوب.
  • يمكننا تحميل وتنزيل أي مقطع فيديو حتى يتمكن الآخرون من مشاهدته، ولكن يجب أولاً أن يكون لديك حساب Gmail لتتمكن من تحميله على YouTube.
  • قم بتنزيل أي مقطع تريده على هاتفك أو جهازك، وخاصة الأغاني والمقاطع الأخرى التي نهتم بتنزيلها على هواتفنا.

كيفية إصلاح يوتيوب

أولاً قد نواجه أحيانًا مشكلة عدم فتح مقاطع الفيديو على اليوتيوب أو عدم تنزيلها بشكل صحيح، وهنا يعود السبب إلى مشكلة عدم تثبيت برنامج مشغل الفلاش، ولحل هذه المشكلة ما عليك سوى اتباع ما يلي الطرق والخطوات

  • ابحث عن برامج مشغل الفلاش، سواء قمت بتنزيل هذه البرامج وتنزيلها أو تنزيلها مباشرة من الإنترنت بالبحث عنها في Google، أو يمكنك الحصول عليها من خلال قرص CD / DVD.
  • قم بتنزيل البرنامج كأي برنامج آخر، عن طريق فتح ملف التنزيل، والموافقة على الشروط والسياسات، ثم البدء في تنزيله.
  • بعد تثبيت مشغلات الفلاش، ستجد أن مقاطع الفيديو التي يتم عرضها على YouTube سيتم عرضها بسهولة، وستعود إلى وضعها الطبيعي.

ثانيًا نلاحظ أحيانًا تباطؤًا في تحميل وتنزيل مقاطع الفيديو. هنا المشكلة ليست من موقع يوتيوب ولا حتى خلل في أحد البرامج المثبتة على جهازك، ولكن هنا سبب هذه المشكلة يعود إلى نوع اشتراكك في الإنترنت ؛ عندما لا يسمح لك العرض الذي لديك بتحميل وتنزيل كميات كبيرة من مقاطع الفيديو ؛ لأن سرعة تحميل وتنزيل الإنترنت تعتمد على اختيارك، ولهذا يجب عليك اختيار عرض إنترنت يمكنك من تحميل وتنزيل أي مقطع فيديو بغض النظر عن مدته وطول المدة.

في النهاية نشير إلى أنه يمكنك الآن معالجة وعلاج المشاكل والعيوب التي قد تظهر لك أثناء رغبتك في مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة.