كيف الجهاز

القرصنة، أولاً وقبل كل شيء، هي الوصول إلى معلومات أو عينة أو هدف محدد بشكل غير قانوني، من خلال معرفة نقاط الضعف في أنظمة حماية الهدف. وعندما يتحدث الناس عن القرصنة بشكل عام فإنهم يقصدون قدرة الشخص المخترق على الوصول إلى شخص آخر والقدرة على رؤية معلوماته سواء كانت شخصية أو على مستوى الأعمال والتحكم فيها سواء تسبب في ضرر أم لا. وهي تنقسم إلى نوعين 1- دخيل وهو مخترق يكتفي بسرقة جميع أنواع المعلومات. سواء كانت كلمات أو عبارات سرية أو صور أو غير ذلك. 2- أما النوع الآخر فهو أخطر حيث يسرق تلك المعلومات ثم يعدلها (يحرفها) أو يحذف الملفات أو يشغلها مما يلحق الضرر بصاحبها.، وهذا النوع يسمى التكسير.

من واجبي أن أوضح للقارئ أن الإنترنت قد تم تطويره للاستفادة من تبادل البيانات والمعلومات والثقافات. ليس من المناسب اختراق أجهزة الآخرين وسرقتها. لا تحاول التباهي. أما بالنسبة للأشخاص، فإنهم يقومون بالتحوط وإلغاء الثغرات الموجودة في جهازك. هناك دائما من يحب التحدي والتخريب.

بالنسبة للطريقة إذا كنت في نفس الشبكة المستهدفة (نفس الشركة، نفس المقهى، ..) اختر ابدأ، ثم اضغط على زر “تشغيل”، ثم اكتب c اسم الجهاز، وفي حالة المخفي سهم، ضع ما يلي c $ اسم الجهاز

كيفية معرفة الأسماء على الشبكة ابدأ، واضغط على زر التشغيل، الأمر C netview

سيتم عرض قائمة بجميع أسماء الأجهزة الموجودة على الشبكة، حتى تتمكن من رؤية جميع الملفات الموجودة داخل الجهاز الهدف.

  • للأجهزة غير المتصلة بنفس الشبكة
  • هناك برامج منتشرة لهذا الغرض، بعضها سهل الاستخدام وبعضها معقد. من أشهر البرامج البسيطة هو برنامج Subseven، نظرًا لما يقدمه من ميزات وخدمات عديدة، وهو من صنع Kevin Mintek. أما أقوى برنامج اختراق فهو المكتب الخلفي ولا يستخدمه إلا المحترفون لصعوبة وتعقيده.

    طريقة الاختراق هي من خلال رسالة للهدف سواء عن طريق الايميل او الماسنجر وغيرها فيقوم الهدف بفتحه ويظهر لك بشكل مباشر عنوان IP والمنفذ الموجود على البريد الالكتروني فتقوم بنسخهم ووضعهم في البرنامج الذي لديك، ثم قم بإنشاء حساب، وتم الاختراق.