إنه أحد التطبيقات الشهيرة والمنتشرة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. جعلت ميزاتها وخدماتها المميزة وجهة لكثير من الناس. التطبيق مناسب لجميع الأشخاص من جميع الأعمار، ومتوافق مع معظم أنظمة الهواتف المحمولة، ويمكن أيضًا تنزيله على جهاز كمبيوتر. تم نقل ملكية WhatsApp من مؤسسها الرئيسي، جان كان، إلى مؤسس Facebook الشهير، مارك زوكينبيرج، وأضاف العديد من الميزات الأخرى للتطبيق.

يعتمد تطبيق واتس اب على فكرة مهمة وأساسية وهي تسهيل التواصل بين الناس بكل الطرق والوسائل الممكنة، فيتيح لك التطبيق التواصل بشكل مباشر وغير مباشر بالنص والصوت.

مزايا WhatsApp

هناك العديد من المزايا التي تجعل برنامج واتس اب منتشرًا على نطاق واسع بين فئات المجتمع، منها

  • سهولة التحميل تطبيق WhatsApp سهل التنزيل والتثبيت على الأجهزة الإلكترونية. بعد تنزيله عبر المتجر الإلكتروني، يتم إنشاء ملف باسمه على سطح الهاتف، ويمكنك البدء في استخدامه.
  • حجمه صغير نسبيًا، وبالتالي لا يشغل مساحة كبيرة في ذاكرة الهاتف، ولا يضره.
  • سهولة إنشاء الحساب واستخدامه، ويمكن إنشاء الحساب بالطرق والخطوات التالية
    • قم بتنزيل التطبيق وتنزيله من خلال المتجر الإلكتروني.
    • افتح الرمز بعد اكتمال التنزيل. بعد فتح التطبيق، سيبدأ إنشاء الحساب، وسيكون من الضروري كتابة رقم هاتفك وإنشاء اسم المستخدم الخاص بك. يمكنك تحميل وتنزيل صورتك الشخصية.
  • بعد إنشاء الحساب، ستتمكن من التواصل مع أي شخص موجود في قائمة الأصدقاء.
  • بالإمكان التواصل عن طريق نص مكتوب، أو بإرسال صورة، أو مقطع فيديو، كما يمكن إرسال مقاطع صوتية، وكذلك الاتصال الصوتي المباشر.

* يمكن تغيير مظهر وألوان WhatsApp ؛ بحيث تناسب ذوقك الخاص.

خصوصية تطبيق واتس اب وإخفاء آخر ظهور

يمنح WhatsApp مالكه خصوصية كاملة، لذلك من الممكن التحكم في من يمكنه عرض صورة الملف الشخصي وحالة الحساب أيضًا ومن يمكنه إرسال الرسائل ؛ من خلال زر الإعدادات، يمكنك ضبط الخصوصية حسب الرغبة، ويمكنك منع الأشخاص غير المرغوب فيهم، وبالتالي لا يمكنك التواصل معهم أبدًا من خلال التطبيق والعكس صحيح.

كيف ترى آخر مرة شوهدت

يمكنك مشاهدة وقت آخر ظهور لأي شخص في قائمة أصدقائك من خلال النقر على اسمه، ورؤية الوقت في أعلى الصفحة مع الشرطين التاليين أن تكون خصوصية عرض آخر ظهور لك متاحة للأصدقاء أو الجمهور، وأن خصوصية الشخص الذي تريد رؤيته تسمح بذلك، ويمكنه تطبيق الشروط السابقة على ما إذا كان يمكن رؤية الصورة الشخصية لمالك حساب التطبيق أم لا.