Hotmail هو بريد إلكتروني مجاني، تقدمه Microsoft، بحيث يسمح للمستخدم، فور إنشاء الحساب، بإرسال واستقبال الرسائل وإرفاقها بالملفات والمستندات والصور ومقاطع الفيديو. من السهل إنشاء حساب Hotmail، لذلك قد تجد العديد من الأشخاص الذين لديهم أكثر من حساب واحد على موقع Hotmail، مما يجبرهم على حذف أحد هذه الحسابات غير النشطة.

أحيانًا يضطر المستخدم إلى حذف حسابه على Hotmail، نظرًا لوجود حساب نشط آخر على موقع ويب آخر، مثل Yahoo Mail، أو خوفًا من القرصنة وسرقة البريد الإلكتروني، وأسباب أخرى، ومع إنشاء مواقع التواصل الاجتماعي، مثل Facebook، استغنى العديد من المستخدمين عن حساباتهم على Hotmail والمواقع الأخرى، نظرًا لتوفر خدمة إرسال واستقبال الرسائل على موقع Facebook، والموقع أكثر تنظيماً وجاذبية للمستخدمين.

احذف حساب Hotmail الخاص بك

عند حذف حساب Hotmail خاص، سيتم حذف جميع المعلومات المسجلة التي تم إدخالها عند إنشاء الحساب نهائيًا، مثل اسم البريد الإلكتروني الخاص وكلمة المرور الخاصة والاسم واسم العائلة ورقم الهاتف الشخصي والرمز البريدي وحذف الرسائل الصادرة والواردة وحذف قائمة جهات الاتصال. اتصالك (messenger) و (windows live)، وبالتالي منع الوصول إلى أي مواقع أو خدمات (windows live)، وفيما يلي كيفية حذف حساب Hotmail

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Hotmail الخاص بك عن طريق إدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، ثم النقر فوق تسجيل الدخول.
  • اضغط على (المزيد من إعدادات البريد)، وهي أيقونة تشبه شكل مسنن، بالإضافة إلى الصورة الشخصية، ستظهر لك قائمة جديدة.
  • حدد (إدارة حسابك)، وستظهر قائمة جديدة.
  • مرر القائمة لأسفل واختر خيار (إغلاق الحساب). ستتلقى رسالة على الشاشة توضح لك أنه بإغلاق حساب Hotmail، لن تتمكن أبدًا من استعادته. إذا كنت تصر على حذف الحساب، أدخل كلمة المرور الخاصة بك.
  • أدخل كلمة المرور، واضغط (التالي)، كشكل من أشكال الموافقة لحذف الحساب.

يمكن للمستخدم استعادة حساب Hotmail الخاص به، في غضون تسعين يومًا من طلب الحذف، أو إذا قام بتسجيل الدخول إلى الحساب خلال تلك الفترة، ولكن إذا انتهت هذه الفترة، ولم يقم بتسجيل الدخول إلى الحساب بشكل دائم أثناء ذلك، وجميع البيانات والرسائل سيتم حذفها لذلك يوصى بحفظ الرسائل المهمة في ملف خاص قبل حذفها حتى لا تضيع نهائيا.