في الآونة الأخيرة، انتشرت مجموعة كبيرة من البرامج والتطبيقات المختلفة، مما يساعد على التواصل مع الآخرين في أجزاء مختلفة من العالم بشكل أسرع وأفضل، وبالتالي تقليل الوقت والجهد والتكلفة بشكل كبير، لذلك لم يعد الآباء يهتمون بة حساباتهم. الابن الذي يدرس أو يعمل في الخارج، ومن بين هذه البرامج برنامج Skype، الذي يمكّن المرء من سماع أي شخص ومشاهدته في أي مكان على وجه الأرض.

سكايب هو برنامج تجاري، ابتكره مجموعة من المستثمرين السويدي نيكولاس زينستروم، والدنماركي يانوس فريس، بمشاركة مجموعة من متخصصي البرمجة والتطوير، حيث يتيح هذا البرنامج لمستخدميه إجراء مكالمة صوتية هاتفية، بشرط أنهم متصلون بالإنترنت. مليار دولار في العاشر من مايو من العام 2011 م، وكانت تُعرف سابقًا باسم Sky-peer-to-peer، ثم أصبحت Skyper، والآن تُعرف باسم Skype.

ينافس هذا البرنامج مجموعة أخرى من البرامج المتقدمة أهمها Yahoo Messenger و Google Talk و BlackBerry Messenger، بالإضافة إلى Viber و WhatsApp و Chat On و Facebook Messenger و Inspic و ICQ و Barlingo وغيرها الكثير.

طرق وخطوات حذف سكايب

على الرغم من كل الميزات والخدمات التي يقدمها برنامج Skype، فإن بعض الأشخاص، لسبب أو لآخر، يبدأون في البحث عن طرق وخطوات لمساعدتهم في حساباتهم عليه. لذلك نذكر الطرق والخطوات الأساسية التالية التي تساعد في ذلك، وهي تشمل ما يلي

  • أدخل هذا الرابط https//secure.skype.com/portal/profile ؛ لدخول الصفحة الشخصية.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الحساب عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • عندما يفتح ملف التعريف، يجب أن تذهب لتحرير الملف الشخصي، وهو موجود في أسفل الصفحة.
  • بعد الضغط عليها تتغير المعلومات الشخصية للمستخدم من الاسم الأول والثاني باستبدالها بأسماء عشوائية أخرى، ثم تاريخ الميلاد واسم المدينة وكذلك الدولة، وأخيراً نحن احفظ هذه التغييرات بالضغط على الأمر حفظ أو حفظ.
  • اضغط على تعديل مرة أخرى ؛ لتغيير عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم، ورقم الهاتف المحمول، وكذلك رقم المنزل أو العمل، استبدلها بأرقام عشوائية، واحفظ التغييرات بالضغط على الأمر حفظ أو حفظ.
  • أخيرًا، بعد تغيير جميع المعلومات الشخصية، يتم إلغاء حساب المستخدم مع جميع بياناته على سكايب، ولكن يظل اسم المستخدم مسجلاً في البرنامج، وإذا أراد الشخص حذفه أيضًا، فعليه الاتصال بالموقع و اطلب منهم ذلك مع العلم أن هذا الشيء يتطلب مدة لا تقل عن أسبوعين.