يعد موقع Facebook من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، حيث تأسس عام 2004 وأصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. تجاوز عدد مستخدميها المليار مستخدم صغارا وكبارا، وعدد الزوار يتزايد يوميا، وهو مجاني.

يجب أن يكون لدى المستخدم الجديد لموقع Facebook بريد إلكتروني من أجل استلام رسالة رمز التفعيل، ولكي يتمكن من التواصل مع الأصدقاء. ).

  • افتح صفحة إنترنت واكتب عنوان صفحة Facebook الرئيسية www.facebook.com، ثم اختر اللغة المناسبة، حيث توجد خيارات اللغة أسفل الصفحة الرئيسية للموقع.
  • املأ الحقول التي تظهر أمامك، بالاسم الأول واسم العائلة والبريد الإلكتروني (ستتلقى رسالة لتفعيل الرمز على البريد الإلكتروني المذكور أعلاه)، ثم أعد كتابة البريد الإلكتروني للتأكد من كتابته بشكل صحيح في المرة الأولى، كلمة المرور الجديدة وتاريخ ميلادك والجنس، ذكر أو أنثى، ثم انقر فوق (فتح حساب Facebook)، سيظهر لك مربع اختبار أمان للتأكد من أنه ليس حسابًا مزيفًا، كل ما عليك ما عليك القيام به هو كتابة ما يظهر في المربع، ثم التأكيد بالضغط على تسجيل، بمجرد النقر، ستنتقل إلى موقع Facebook.
  • عند دخولك إلى موقع Facebook، سيُطلب منك القيام بثلاث طرق وخطوات لمرة واحدة فقط. في الخطوة الأولى، يلزمك البحث عن أصدقائك باستخدام أداة اتصال أخرى مثل Yahoo و Hotmail و Gmail، وإرسال رسائل إليهم لإبلاغهم بأنك مسجّل على Facebook. يمكنك تخطي هذه المرحلة إذا كنت تريد النقر فوق كلمة تخطي والقيام بذلك في وقت آخر.
  • يُطلب منك ملء معلومات عن نفسك، مثل مكان الدراسة والمكان الذي تعمل فيه. يمكنك تخطيه بالنقر فوق تخطي والقيام بذلك في وقت آخر.
  • وضع صورة شخصية حتى يتمكن أصدقاؤك من التعرف عليك وإضافتك أو قبول طلبك بالإضافة إلى ذلك، ويمكن تخطي هذه الخطوة إذا أردت والقيام بها في وقت آخر.
  • افتح البريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله، وانقر فوق البريد الإلكتروني المرسل إليك من إدارة Facebook. عند فتح البريد الإلكتروني، ستجد ارتباطًا ورمز تنشيط. اضغط على الرابط. سيتم نقلك إلى صفحة البداية على Facebook، حيث يمكنك إضافة أصدقاء وتلقي الرسائل منهم. يمكنك أيضًا البحث عن أصدقاء جدد. أو قم بدعوة أصدقائك غير المسجلين في الموقع عن طريق إرسال رسائل دعوة إليهم عبر البريد الإلكتروني.