يعتبر موقع التواصل الاجتماعي Facebook من أكثر المواقع استخدامًا على شبكة الويب العالمية، مقارنة بالمواقع الإلكترونية والاجتماعية الأخرى، والذي يقوم على مبدأ التواصل والتواصل بين جميع الأفراد من مختلف الأعمار والميول والثقافات، وهناك كثير من الأفراد لا يعرفون الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذا الموقع، لذلك سوف نعرض بعض الموضوعات المتعلقة بالفيسبوك وطريقة التعامل معه.

يسجل

عملية التسجيل في الفيسبوك وإنشاء حساب جديد ليست صعبة، فهي تمر بعدة طرق وخطوات بسيطة وسهلة، وهي

  • انتقل إلى الصفحة الرئيسية لموقع Facebook من خلال محرك بحث Google.
  • أدخل البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم بكافة أنواعه، سواء كان Hotmail أو Yahoo، والذي تم إعداده مسبقًا، واكتبه في المساحة المخصصة له.
  • أدخل اسم مستخدم لاستخدامه على Facebook، ويفضل أن يكون الاسم الحقيقي للشخص.
  • إنشاء كلمة مرور والعمل على تأكيدها وكتابتها في المكان المخصص لها، ويجب أن تكون كلمة المرور قوية، وذلك لحماية الحساب من أي خروقات أو سرقات.
  • أدخل الجنس وتاريخ الميلاد في المكان المخصص لهما.
  • انقر فوق تسجيل بعد ملء جميع الحقول المطلوبة.
  • وبذلك يكون المستخدم قد حصل على حساب جديد على فيسبوك، ويبقى له أن يؤكد حسابه بالرجوع إلى البريد الإلكتروني والضغط على تأكيد لإتمام عملية التسجيل.

أضف صديق

لإضافة أصدقاء إلى صفحته الشخصية على Facebook، يجب عليه الذهاب إلى محرك بحث Facebook، وعندما يعثر على الشخص المطلوب، يقوم بتسجيل الدخول إلى صفحته الشخصية، ثم ينقر على خيار إضافة صديق، وينتظر حتى يتم الطلب من هذا الصديق تم قبوله، وعند تلقي إشعار بموافقته، يصبح من أصدقائه على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، وبهذه الطريقة يمكنه إضافة أي شخص يريد التواصل معه.

تواصل مع الأصدقاء

يمكن للمستخدم التواصل مع أصدقائه على الفيسبوك، من خلال المحادثات المكتوبة أو عبر المكالمات الصوتية أو المرئية، ويشترط أن يكون التواصل أحد أصدقائه على الفيسبوك، عندما يريد إرسال رسالة مكتوبة إلى أحد أصدقائه، كل ما هو عليه ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول إلى صفحته الشخصية، والضغط على لإنشاء رسالة، اكتب ما يريد داخل هذه الرسالة، ثم اضغط على إرسال، ومن نفس المكان يمكن للشخص إجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو، من خلال النقر على الصوت خيار الاتصال أو مكالمة الفيديو الموجود في أسفل الرسالة، ولتسهيل هذه المحادثات، يجب على المستخدم تنزيل وتنزيل برنامج المراسلة الخاص على Facebook.

تحميل وتنزيل الصور

لتحميل وتنزيل اي صورة ومشاركتها مع الاصدقاء يجب الذهاب الى الصفحة الشخصية واختيار خيار الصورة من اعلى الصفحة والنقر عليها واختيار الصورة التي يريد المستخدم تحميلها ثم الضغط على اسم الصديق الذي يريد مشاركته معه.