تعني كلمة Twitter تغريدة، أي صوت طائر عندما يصدر صوتًا جميلًا وهو ما يسمى تغريدة العصافير، لذلك نجد على Twitter وهو أحد مواقع التواصل الاجتماعي، نجد رمزه أو علامة ذلك تدل على أنها صورة طائر يغرد، وهي صورة موحية وجميلة، وهذه الصورة بكلمة تويتر تعطي انطباعًا بالتأدب والاحترام، لأنها تجذب المستخدمين إلى حساب تويتر.

اشترك في تويتر

يمكنك التسجيل بسهولة في Twitter، بالذهاب إلى Twitter، ثم إدخال اسمك بالكامل، والبريد الإلكتروني، وكلمة المرور التي تريدها لحساب Twitter، ثم النقر فوق Register with Twitter، لتبدأ بأساليب وخطوات إعداد Twitter الخاص بك الحساب، هناك ما يقرب من 6 طرق وخطوات بسيطة، يجب أن تمر بها وتتبعها، وبعد الانتهاء من إعدادها تكون قد قمت بالتسجيل في Twitter، وسيكون لديك حساب Twitter الخاص بك، حتى تتمكن من البدء في استخدامه ونشره. تغريداتك عليها.

محتويات صفحة Twitter

لكي تتمكن من استخدام Twitter بشكل صحيح، يجب أن تتعرف أولاً على محتويات حساب Twitter، والوظائف الرئيسية في الصفحة، ثم الحساب وفقًا لسياسات Twitter، وهي كالتالي

  • في الجزء العلوي من الصفحة، توجد رموز الحساب الرئيسية في الجزء العلوي الأيسر (الصفحة الرئيسية، والإخطار، والتدليك)، وفي الجزء العلوي الأيمن (بحث، ملف تعريف، تغريدة).
  • على الجانب الأيسر من الصفحة توجد صورة ملفك الشخصي بالإضافة إلى صورة الغلاف الخاصة بك، بالإضافة إلى الرموز التي تتيح لك الوصول إلى إعدادات حسابك.
  • على الجانب الأيمن من الصفحة توجد اقتراحات يمكن للأشخاص متابعتها إذا كنت تريد ذلك.
  • في منتصف الصفحة، في بداياتها، يوجد مربع مخصص للتغريد على Twitter، وفي أسفل هذا المربع، يمكنك عرض أخبار الأشخاص الذين تتابعهم.

كيفية استخدام تويتر

  • تحرير المعلومات الشخصية من أعلى يمين الحساب، نضغط على صورة الملف الشخصي، ثم نختار (الإعدادات). تظهر صفحة تحتوي على معلومات الحساب والمعلومات الشخصية، والتي يمكن عرضها وتعديلها بسهولة.
  • اختيار الأشخاص لمتابعتهم في حساب تويتر، توجد ميزة متابعة، حيث يمكن لشخص ما متابعتك دون متابعتك له أو العكس، أو أنكما تتابعان بعضكما البعض، من يمين الصفحة عادة ما تكون هناك خيارات لـ الأشخاص أو المؤسسات الإعلامية أو غيرهم، يمكننا اختيار ما نريد منهم ومتابعتهم بالضغط على كلمة (متابعة)، كما يمكن البحث عن اسم حساب معين نريده ونتابعه.
  • جذب المتابعين إلى حسابنا كلما زاد نشاطنا على Twitter، زادت إمكانية زيادة نسبة المتابعين لحسابنا، من خلال متابعة المزيد من الحسابات، والاشتراك في صفحات متنوعة ومتعددة، والتغريد باستمرار على حسابنا حتى تكون تغريداتنا تظهر في معظم الصفحات الأخرى التي تتابعنا، وبالتالي يصبح عدد الذين يشاهدون تغريداتنا، كلما زاد احتمال متابعتهم لنا، خاصة إذا حافظنا على جودة وجودة وجمال تغريداتنا.
  • من الممكن التغريد على تويتر، أي نشر ما نريد من أفكار على حسابنا ومشاركتها مع الآخرين، من خلال المربع المخصص للتغريد، ويمكن إضافة العديد من الإعدادات عند كتابة أي تغريدة، بشرط أن تفعل أي تغريدة. لا تتجاوز 140 حرفًا، ويمكن استخدام الهاشتاج المشهور على Twitter مع الرمز (#) متبوعًا ببضع كلمات، والتي عادة ما تنتشر على حسابات Twitter الأخرى، وتساعد في عمليات البحث المتقدمة على Twitter.