برنامج Line هو أحد برامج الاتصال التي تجمع بين أكثر من ميزة في نفس الوقت. كل ما يحتاجه المستخدم هو تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو حتى الجهاز اللوحي الخاص به، بالإضافة إلى وجود اتصال بالإنترنت. يعتبر هذا البرنامج من البرامج التي أصبحت منافسة لبرنامج WhatsApp الشهير. أغسطس، مع وجود اختلاف في بعض الميزات في برنامج لاين.

أهم ما يميز هذا البرنامج هو سهولة استخدامه وخياراته المتعددة، مع إمكانية إضافة أصدقاء من خلال تزويدهم باسم المستخدم فقط، ولن يضطر الشخص لإعطاء رقم هاتفه للشخص الآخر حتى يقوم بذلك. يضيفها، وهذه ميزة جيدة لمن يرغب في الحفاظ على خصوصيته وعدم إعطاء رقم هاتفه للآخرين.

كيفية إنشاء حساب على الإنترنت

يتم حساب الخط باتباع الطرق والخطوات التالية

  • قم بتحميل تطبيق لاين على هاتفك أو جهازك اللوحي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك من خلال المتجر الموجود على الهاتف أو تنزيله من خلال موقع الشركة الإلكتروني لأجهزة الكمبيوتر، ونشير إلى أن هذا التطبيق متاح لجميع الهواتف التي تعمل على نظامي Android و IOS، وكذلك Windows Phone.
  • بعد تنزيل التطبيق وتنزيله، انتقل إلى تسجيل مستخدم جديد أو إنشاء حساب جديد.
  • سيطلب منك التطبيق اختيار الدولة التي تقيم فيها، ثم سيطلب منك إدخال رقم هاتفك، ولاحظ هنا أن رقم هاتفك لن يظهر لأي شخص إلا إذا أعطيته لشخص آخر حتى يقوم بإضافتك من خلاله، ثم انقر فوق كلمة التالي أو التالي.
  • ستتلقى رسالة تحتوي على شروط الاستخدام، يجب النقر فوق كلمة الموافقة أو موافق.
  • ستصلك رسالة على هاتفك تحتوي على رمز التحقق، أدخل الرقم في المكان المخصص له، ثم اضغط على موافق، وقد يقوم البرنامج حاليًا بإرسال الرسالة وتنشيطها تلقائيًا دون الحاجة إلى إدخال الرمز أو رمز التحقق يدويًا، ولكن في هذه الحالة، يجب أن يكون رقم هاتفك هو نفس الرقم الذي يعمل عليه الهاتف ؛ بمعنى، يجب أن تكون بطاقة SIM موجودة في هاتفك والتي من خلالها تقوم بالتسجيل في برنامج LINE.
  • بعد تسجيلك في برنامج LINE سيبدأ البرنامج في العمل وفي خطواته الأولى سيطلب منك البحث عن الأصدقاء الذين يستخدمون برنامج LINE، وهنا يمكنك إضافة أصدقائك، أو يمكنك ترك هذا الخيار لوقت لاحق ؛ إنه اختياري.
  • سينتقل البرنامج إلى صفحتك الشخصية بحيث يمكنك وضع صورة لحسابك وكذلك كتابة الاسم الذي تريده أن يظهر للآخرين.
  • سيطلب منك البرنامج إدخال بريدك الإلكتروني، ولك حرية اختيار إدخاله. إذا كنت ترغب في إدخال بريدك الإلكتروني، فانقر فوق تسجيل الآن. تمكنك هذه الخطوة من تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور التي اخترتها.

إذا كنت ترغب في التوقف عن استخدام أحد التطبيقات، يمكنك الذهاب إلى الخيارات الموجودة في البرنامج واختيار حذف الحساب، وبعد ذلك ستقوم بحذف البرنامج، وبالتالي لن يكون لديك حساب على برنامج Line. أما بالنسبة لحذف التطبيق دون اختيار حذف الحساب، فلن يتم إلغاء حسابك الذي قمت بتسجيله سابقًا.