وسائل التواصل الاجتماعي

في الآونة الأخيرة انتشرت وسيلة تواصل اجتماعي وأصبحت حديث معظم الناس، وهذا يعني تطبيق Instagram، وانتشرت التساؤلات حول هذا التطبيق، ومميزاته، وطريقة التسجيل فيه، وطريقة الحساب بعد التسجيل. فيه، وأسئلة أخرى.

الانستغرام

إنها إحدى وسائل التواصل الاجتماعي التي ظهرت مؤخرًا وانتشرت على نطاق واسع. تم إصدار التطبيق في عام 2010 في العاشر من يونيو، وتأسسه كيفن سيستروم ومايك كريجر، ويسمح هذا التطبيق لمستخدميه بالتقاط الصور وتعديلها وإضافة مرشحات رقمية لهم، ومن ثم مشاركتها على شبكة انستجرام. وما الذي يميز التطبيق في مشاركة الصور انه ينشر صور مربعة الشكل

تم دعم تطبيق Instagram في البداية من قبل عدة أنواع من الهواتف، وهي iPhone و iPad و iPod touch، ثم تم دعمه على هواتف Android في أبريل 2012 م، وتم تطوير تطبيق Instagram في عام 2013 م حتى أصبح ممكنًا لمستخدميه لنشر مقاطع الفيديو بشكل متقطع على الشبكة.

وفي عام 2012 ميلادي، في الثاني عشر من أبريل، تمكنت شركة فيسبوك من ضم تطبيق إنستجرام إليها واستحوذت عليه، وكان ذلك مقابل مليار دولار تدفع نقدًا، وأول ما قام به مارك، هو كان مؤسس Facebook، الذي نُشر على صفحته على Facebook، “سنلتزم بتطوير Instagram وتنميته بشكل مستقل”.

إحصائيات Instagram

تلقى تطبيق Instagram الكثير من الاستخدام والطلب الكبير عليه. في عام 2010 م بلغ عدد مستخدمي انستجرام قرابة مليون مستخدم، وفي العام التالي بلغ معدل الزيادة في عدد المستخدمين نحو 500٪، وبلغ عدد المستخدمين خمسة ملايين مستخدم، وفي العام المقبل العالم، بعد أن تم دعم التطبيق على هواتف أندرويد، وصل عدد المستخدمين إلى ثلاثين مليون مستخدم، وفي عام 2014، تجاوز عدد المستخدمين ثلاثمائة مليون.

وأظهرت الإحصائيات أنه في عام 2011 م، في شهر يوليو، تم تحميل 15 مليون صورة من قبل مستخدمي الموقع، وفي أغسطس من نفس العام، بلغ عدد الصور التي تم تحميلها 150 مليون صورة، وأظهرت الإحصائيات ذلك في عام 2011 م.، تم تحميل 58 صورة جديدة كل عام. في الثانية وكل ثانية ينضم إلى الموقع مستخدم جديد، وقد تجاوزت الصور التي تم تحميلها المليار منذ فتح التطبيق.

أغلق حساب Instagram

طريقة إغلاق Instagram ليست صعبة، ولا تتطلب سوى خطوات قليلة، وهي

  • فتح التطبيق من المتصفح سواء كان من الهاتف الذكي أو من الكمبيوتر ولا يجب فتحه من التطبيق لأن ميزة إغلاق الحساب بشكل دائم غير متوفرة فيه.
  • بعد فتح موقع Instagram، انقر فوق كلمة log in، وستظهر شاشة أخرى لوضع اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم يجب النقر فوق كلمة log in في المستطيل الأخضر.
  • عند الدخول إلى صفحة Instagram الرئيسية، سيلاحظ المستخدم أنه في أعلى الصفحة على الجانب الأيمن يوجد اسم تسجيل الدخول بجوارها، وتسجيل الخروج، ويجب على المستخدم النقر فوق اسم تسجيل الدخول حتى يتمكن من ذلك انتقل إلى صفحته الشخصية.
  • بعد دخوله لصفحة الملف الشخصي يقوم بالضغط على كلمة تحرير وعند الضغط على هذه الكلمة سينتقل الموقع إلى صفحة يمكن فيها تعديل البيانات الشخصية ويمكن للمستخدم حذف الحساب منها.
  • في الجزء السفلي من صفحة تعديل البيانات، توجد عبارة “معرف مثل حذف حسابي”. لحذف الحساب يتم الضغط عليه، ثم ينتقل الموقع من خلاله إلى صفحة حذف الحساب. من الضروري تحديد سبب الحذف من قائمة على الصفحة.
  • بعد اختيار سبب الحذف، ستظهر صفحة تطلب كلمة المرور المراد كتابتها، مؤكدة أنه سيتم حذف جميع البيانات الموجودة في الحساب، وبتأكيد الحذف لن يتمكن المستخدم من استعادة الحساب.