صورة الملف الشخصي على Facebook

وجود الصورة الشخصية على صفحة الفيسبوك يعبر عن صاحب الصفحة ويعكس شخصيته ويدل عليه. حيث أن معظم الأشخاص لا يكتفون بوضع أسمائهم الشخصية على الصفحة، لكنهم يضعون صورتهم الشخصية، أو أي صورة أخرى تعبر عنهم، وقد لا يتمكن بعض الأشخاص من تغيير تلك الصورة، خاصة إذا قام شخص آخر بإنشاء الحساب، وضع الصورة لهم على الصفحة، ولم يشرح لهم آلية التغيير،

كيفية تغيير الصورة على الفيس بوك

هنا تتم مناقشة طريقة تغيير الصورة على Facebook عبر جهاز كمبيوتر وليس عبر جهاز محمول، مع مراعاة أن المبدأ واحد، لكن الآلية تختلف باختلاف نوع الجهاز. أما آلية تغيير الصورة بالحاسوب فهي نفسها، والطرق والخطوات كالتالي

  • عندما يقوم شخص بفتح الفيسبوك يكون على الصفحة الرئيسية، ولا يتم تغيير صورة الملف الشخصي من خلالها، ولكن من خلال الصفحة الشخصية، والتي يمكن الوصول إليها من خلال النقر على اسم الشخص بجوار الجملة الموجودة في المنزل الصفحة في الجزء العلوي من الصفحة.
  • عند فتح الصفحة الشخصية، ستظهر الصورة الحالية في مربع صغير أعلى الصفحة، ثم يتحرك المؤشر ويوضع على الصورة. حيث تظهر عبارة (تحديث صورة الملف الشخصي) على الفور.
  • عند النقر على عبارة “تحديث الصورة الشخصية” سيظهر مربع كبير يحتوي على ثلاثة خيارات بالأعلى، وفي الأسفل مجموعة من الصور يستطيع من خلالها الشخص تغيير الصورة.
  • تحميل الصورة وتنزيلها من خلال هذا الخيار، يمكن للشخص اختيار أي صورة محفوظة على جهاز الكمبيوتر الخاص به. حيث يقوم بالضغط على عبارة (تحميل وتنزيل الصورة) وتظهر له نافذة يمكن من خلالها البحث عن مكان الصورة المحفوظة بجهازه، وبعد أن يجد الصورة يقوم بالضغط عليها مرتين، وستظهر الصورة بعد تنزيلها داخل صندوق كبير مع عبارة (اقتصاص الصورة) في الأعلى. يوجد أسفل الصورة خط مستقيم بدائرة صغيرة مغلقة، وعلى يمين الخط توجد علامة ناقص، وعلى يسار الخط توجد علامة زائد، يمكن للشخص من خلالها تصغير الصورة وتكبيرها، ويمكنه حرك الصورة يمينًا ويسارًا، لأعلى ولأسفل، وذلك بوضع المؤشر في منتصف الصورة، ثم النقر فوق مرة واحدة وتحريك، ثم اختر العبارة (اقتصاص وحفظ)، بحيث تتغير الصورة الشخصية بشكل مباشر.

في حالة عدم رغبة الشخص في قص شيء من الصورة، يمكنه تخطي تلك المرحلة من خلال عبارة (تخطي الاقتصاص) في أسفل يمين الشاشة ؛ حيث يقوم بالضغط عليها، ثم بعد ذلك عليه أن يختار كلمة حفظ في أسفل يسار الشاشة، ثم تتغير الصورة الشخصية مباشرة.

  • التقاط صورة عند الضغط على هذا الخيار سيظهر مربع كبير يستطيع من خلاله الشخص التقاط صورة شخصية فورية له، إذا كانت الكاميرا متوفرة على الكمبيوتر ؛ حيث ستظهر عبارة (التقاط صورة)، ويقوم بالضغط عليها، ثم يختار كلمة (حفظ)، وتتغير الصورة الشخصية مباشرة.
  • الرسم بالقلم إذا وضع الشخص المؤشر على الرسم بالقلم وهو الخيار الثالث فستظهر عبارة (تعديل الصورة المصغرة) وعند النقر فوق هذه العبارة ستظهر له نفس الصورة الحالية الموجودة بالفعل، وهذا الخيار يمكّن الشخص من تعديل الصورة، وتكون آلية التعديل هي نفسها التي تم ذكرها في خيار رفع الصورة وتنزيلها.
  • مجموعة الصور مجموعة الصور التي تظهر للشخص هي نفسها الصورة المحفوظة على صفحته على الفيسبوك، أي المخزنة معه ؛ حيث يقوم باختيار أي صورة منها، ثم يعدلها ويحفظها بنفس الطريقة التي تم ذكرها في خيار رفع وتنزيل الصورة.