في السنوات الأخيرة، اعتُبر موقع فيسبوك من أهم وسائل الاتصال للبشرية جمعاء، ويقضي الكثير من الناس وقتًا طويلاً بين صفحاته بقصد التواصل والتعلم والترفيه. في كل دقيقة، هناك 1.8 مليون “إعجاب” على Facebook، وهناك 20000 مستخدم للفيسبوك كل ثانية! أصبح استخدامه جزءًا من الحياة اليومية العادية لمعظم الناس. مستخدمو الهواتف الذكية، على سبيل المثال، يتحققون من حساباتهم على Facebook بمعدل 14 مرة في اليوم. لكن كيف يمكن لمستخدم فيسبوك حذف حسابه على هذا الموقع هذا ما سنناقشه في الأسطر التالية من هذا الموضوع.

قبل البدء في شرح الطريقة، هناك نقطة يجب الانتباه إليها، وهي أن هناك فرقًا بين حذف الحساب وإلغاء تنشيط الحساب. تعطيل الحساب يعني إخفائه مؤقتًا حتى الرغبة في العودة إليه مرة أخرى، ولا توجد شروط زمنية على هذه العملية ؛ أي يمكنك تعطيل حسابك لمدة دقائق أو لمدة عام على سبيل المثال، ثم العودة إليه متى شئت. أما بالنسبة لحذف الحساب فهو يعني حذف الحساب نهائيا أي حذف كافة بياناته وعدم القدرة على استعادته مرة أخرى، وهي عملية مرتبطة بوقت محدد، حيث تستغرق 14 يومًا لتأكيد رغبتك في ذلك. احذف حسابك كما سيأتي في النقاط اللاحقة. لإتمام عملية حذف الحساب على Facebook، اتبع الطرق والخطوات التالية

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك.
  • انقر فوق الرابط التالي https//www.facebook.com/help/delete_account، وسيقوم Facebook بنقلك إلى صفحة “حذف حسابي” باللغة العربية، أو صفحة “حذف حسابي” باللغة الإنجليزية، والتي ستوضح لك ذلك ستفقد هذه العملية حسابك تمامًا، وتؤكد ما إذا كنت تفعل ما تفعله بوعي وعمد.
  • انقر فوق الزر “إرسال” باللغة العربية أو “حذف حسابي” باللغة الإنجليزية.
  • ستظهر الآن نافذة تأكيد جديدة، يجب عليك إدخال كلمة المرور وكلمة التأكيد لإكمال العملية.
  • تظهر نافذة أخيرة تخبرك بأنه قد تم تعطيل حسابك لمدة 14 يومًا قبل أن يتم حذفه تمامًا. انقر على “موافق” باللغة العربية أو “موافق” بالإنجليزية.

ثم يمنح Facebook المستخدم فرصة للتراجع عن حذف حسابه، حيث يُسمح له خلال الأربعة عشر يومًا القادمة بفتح حسابه وإلغاء طلب الحذف ؛ ولأن عملية الحذف ستجعلك تفقد جميع بياناتك على الموقع، ينصحك البعض باستخدام الخدمة التي يقدمها فيسبوك وهي “تنزيل نسخة من حسابك” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل متابعة عملية الحذف، بحيث يمكنك العودة إلى أي بيانات سابقة لديك، وذلك فقط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وليس على الإنترنت.