احذف صفحة Facebook

على الرغم من الاستجابات العديدة التي قدمتها شبكات التواصل الاجتماعي في القرن الحالي بجعل العالم أصغر وأقرب من بعضه البعض، إلا أنها في نفس الوقت زادت من انتهاك الخصوصية لكثير من الأشخاص، الأمر الذي أصبح عبئًا على بعض مستخدمي هذه الشبكات، بالإضافة إلى بالنسبة للبعض منهم يقضون ساعات طويلة في تصفح هذه الشبكات، ولهذا السبب أتاح Facebook إمكانية تعطيل الحساب أو حتى حذفه نهائيًا، ويمكن القيام بذلك من خلال ثلاث طرق وخطوات سهلة عليك اتباعها.

طرق وخطوات حذف Facebook نهائيًا

حفظ بيانات النسخ الاحتياطي

عند البدء بأساليب وخطوات حذف الحساب، يجب التأكد من أن المستخدم قد حفظ أيًا من البيانات التي قد يحتاجها في المستقبل، مثل الصور ومقاطع الفيديو والمحادثات المتبادلة مع الأصدقاء، لأنه عندما يقوم بحذف الحساب، لن يتمكن أبدًا من استعادة أي من هذه البيانات، وستكون هذه فرصته الأخيرة لحفظ بيانات النسخ الاحتياطي، يمكن للمستخدم الانتقال إلى صفحة الإعدادات العامة والضغط على الزر المتاح بعنوان “تحميل وتنزيل نسخة من Facebook الخاص بي” data “لتنزيل نسخة من البيانات الاحتياطية.

تعليق نشاط الحساب

يُسمح لمستخدمي فيسبوك بالتفكير مليًا قبل حذف الحساب نهائيًا، حيث يتوفر لديهم خيار إيقاف نشاط الحساب للمدة الزمنية التي يختارها المستخدم، وذلك بالضغط على الزر الموجود في إعدادات الحساب تحت عنوان “تعطيل الحساب”. “account”، وهنا يجب على المستخدم تقديم سبب محدد لرغبته من خلال تعطيل الحساب، سيختار أحد الخيارات المتاحة له، ولكن حتى هذه اللحظة، لا يزال المستخدم قادرًا على استعادة الحساب بسهولة متى شاء.

احذف الحساب نهائيًا

عزيزي المستخدم، يجب أن تعلم أنه عندما تتخذ خطوة حذف ملف التعريف الخاص بك، فلن تتمكن بعد ذلك من الوصول إليه، بالإضافة إلى أن الأصدقاء الذين كانوا في قائمة الأصدقاء لن يكونوا قادرين على رؤية حسابك أو الوصول إليه البيانات التي شاركتها معهم سابقًا، مثل الصور أو الحالات أو مقاطع الفيديو. وقد تستغرق عملية الحذف النهائي للحساب ما لا يقل عن تسعين يومًا، بينما سيتمكن الأصدقاء من الاحتفاظ بالرسائل المتبادلة دون أن يتمكنوا من إرسالها مرة أخرى أو الرد عليها، حيث سيظهر حسابك على أنه معطل لهم، وإذا كان المستخدم يقرر الحساب بشكل دائم بعد التفكير والتفكير، يجب عليه الانتقال إلى صفحة الإعدادات مرة أخرى، والنقر على خيار “حذف الصفحة”، ثم خيار “حذف الصفحة نهائيًا”. بعد ذلك سيُطلب من المستخدم تأكيد رغبته في حذف صفحته نهائيًا وإلى الأبد، وهنا يجب عليه الضغط على الإجابة والنقر على نعم، وبالتالي لن يكون من الممكن استعادة الحساب نهائيًا.