يعتبر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الويب العالمية، “الإنترنت”، ويقدم خدمة التدوين المصغر، والتي تتيح لمستخدم تويتر إطلاق تغريدات عن حالته الخاصة، بعدة كلمات و عبارات لا تتعدى مائة وأربعين حرفًا لكل تغريدة، مباشرة عبر الصفحة الرئيسية لموقع تويتر، وظهر موقع تويتر في عام ألفين وتسعة، كمشروع بحثي لشركة “أوديو” الأمريكية وأطلقته. لمستخدمي شبكة الويب العالمية في أكتوبر من نفس العام في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال إطلاق المدونات الصغيرة، وفي سبتمبر من العام ألفين وتسعة، تم إطلاقه رسميًا باسم “Twitter” وأصبح قادرًا على مستخدمي محركات البحث العالمية (جوجل، جوجل كروم، أوبرا، موزيلا فايرفوكس) تبحث عن تويتر، وقبل ذلك قامت الشركة المشرفة على الموقع بفصل الخدمة عنه في أبريل من العام ألفين وسبعة، وأنشأت شركة جديدة باسم “تويتر”. “.

بدأ تطوير موقع تويتر في أبريل من عام ألفين وثمانية، بإطلاق إصدارات بلغات مختلفة، لذلك تم إطلاق النسخة اليابانية بسبب كثرة مستخدمي تويتر في اليابان، وحظيت بشعبية كبيرة بين المستخدمين، والشركة منح مستخدمي النسخة اليابانية مزايا أكبر من النسخة الإنجليزية، من خلال Post ads، وأطلق تويتر النسخة العربية من الموقع في عام ألفين واثني عشر.

كيف تصنع حساب تويتر

يمكن لمستخدم محركات البحث العالمية (جوجل، أوبرا، جوجل كروم …) البحث عنها مباشرة باستخدام كلمة Twitter، والاشتراك مباشرة من خلال صفحة Twitter الرئيسية، عن طريق إنشاء ملف تعريف باسم الحساب الشخصي، وأنت ابدأ في ملء البيانات الشخصية لحسابك الشخصي عن طريق إدخال (البريد الإلكتروني، اسم المستخدم الشخصي، العمل، تاريخ الميلاد، …).

تقوم بتفعيلها من خلال رسالة بريد إلكتروني لتصبح جاهزًا لاستخدام الصفحة الشخصية، وبعد ذلك تبدأ آخر التحديثات في الظهور (ماذا تفعل ، أين أنت الآن ما الذي يدور في ذهنك) في عدد من حرفًا لا يتجاوز 140 حرفًا لكل رسالة، وبعد ذلك تبدأ الرسائل لحالتك لتستعرضها أمام الأصدقاء.

انطباع مستخدمي تويتر

أصبح تويتر عددًا من المستخدمين يقدر بالملايين في جميع أنحاء العالم، وأصبح من أكثر المواقع العالمية التي تستخدمها شركات التكنولوجيا ووسائل الإعلام والشخصيات العامة، نظرًا لسهولة استخدامه، والميزات المتوفرة على تويتر.، وتعرضت للعديد من الصعوبات في بداية إطلاقها، لكن انطباع المستخدمين عنها لم يتأثر.

أطلق رجل الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية “جاك دورسي” الفكرة في الحادي والعشرين من مارس عام ألفين وستة، وهو مصنف من أشهر رواد الابتكار العلمي على مستوى العالم. شركة تجارية برأس مال، ومجلس إدارة يتكون من مجموعة من رجال الأعمال (جاك دورسي، نوح جلاس، إيفان ويليامز، بيز ستون). إيفان ويليامز رجل أعمال أمريكي، ويعتبر حسابه الشخصي على تويتر من أشهر الحسابات الدولية، واشتهر بيز ستون بعد أن ساهم في تأسيس تويتر.

تأثير ونتائج تويتر على حياة المواطن

يقول أحد مستخدمي حساب تويتر إنه التقى بأشخاص وزملاء لم يعرفهم ولم يقابلهم من قبل من خلال “التوتر” ويقول إنه قرأ منهم أفكارًا مبهرة، وآخرون على العكس. ربما ستصدم من أفكار الأشخاص الذين رسمت لهم صورة مثالية في عقلك، وأضاف أن هذا العالم الافتراضي سوف يغزو حياتنا لبعض الناس.

ويرى آخر أن تويتر مثل أي موقع تواصل هو فرصة لتبادل الصور والإعجابات وغيرها من وسائل الترفيه، بينما يرى آخر عكس ذلك تمامًا، قائلاً تويتر له تأثير كبير ونتائج في حياة الناس، وتفسيره لذلك. هو أن تويتر ساعد في نجاح العديد من الثورات، وكشف عن بعض أسرار الظلم والاستبداد، وكشف فضائح الاحتلال الفكري والعسكري، ويقول إن تويتر ساعد في الثورة الخضراء في إيران عام ألفين و تسعة عندما فاز أحمد نجاد في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، على المرشح موسي، وأضاف أن تويتر ساعد في نجاح الثورة التونسية، والثورة المصرية.

نصائح لتكون مؤثرا

  • اختر مسارك ومصدرك، من خلال ما ستنشره واجعله في اتجاه واحد، لا تضع متابعيك في حيرة، وعندما تتعامل مع أمر مهم، اجعل مصادرك الإخبارية معروفة وذات مصداقية حتى لا تخسر قوة الدفع.
  • لا تكن مثيرا للجدل، وتجنب الجدل، ولا تدع تغريداتك تدخلك في نقاش عقيم ليس له نتائج، وتقضي كل وقتك في فكرة واحدة. حاول أن تكون صاحب رؤية وفكرة، وإذا كان الصمت ضروريًا، فالصمت هو خيارك الصحيح.
  • كن على ما أنت عليه، لا تحاول التقليد، فغرد بلغتك ولا تخلط لغتين في تغريدة واحدة، حتى من يتابع تغريداتك يعرف ما تريد قوله دون إزعاجه، واجعل كلامك موجهًا، لذا عندما تغرد للعرب، حدد محور تغريدتك، لكن إذا كنت تريد توجيه خطاب إلى الغرب فكن منطقيًا وضع أمام عينيه صورًا للدم وأجزاء الجسم واتهمه بالخيانة والكفر. بل التأثير عليه من خلال أفكارك الواقعية والمنطقية، لأن الغربي يعيد نشر التغريدة التي أثرت فيه.
  • # كن مؤثرًا من خلال الاهتمام بتغريدتك من خلال نشرها بلغة سلمية واختصارها بطريقة تجعلها متسقة مع متابعيك. التأثير على أصحاب الحسابات المشهورين من خلال وضع أسئلة تجبرهم على التفاعل مع تغريدتك.

  • ضع ما يميزك عن غيرك من خلال نشره بنكهتك وإضافة لمسة جمالية عليه تجعل من يتابعك يعيده لنشره أكثر، ويعيد نشر تغريدات الآخرين بأسلوبك وطريقتك مع الرجوع لصاحبها. التغريدة الأصلية.
  • أثر ونتائج مواقع التواصل الاجتماعي ثقافيا

    وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن مواقع التواصل الاجتماعي لها تأثير ونتائج كبيرة على الجانب الثقافي، وأكدت الدراسات أن موقع “تويتر” هو الأكثر تأثيراً والنتائج في هذا الصدد، وأكدت هذه الدراسات على قوة وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة “تويتر”. الذي يتحكم في المعلومات التي يتلقاها الشباب من خلاله يستطيع بناء شخصية مستقلة ذات توجهات جديدة ترسم خطوط مستقبل الأوطان من خلال زيادة الوعي الثقافي والديني والسياسي والعلمي والاجتماعي والتعليمي والتكنولوجي. من خلال زيادة معرفة الشباب في جميع هذه الجوانب من خلال ما يوفره موقع “تويتر”، يمكن للشباب رفع مكانة بلدانهم في جميع جوانب الحياة.

    أشهر حسابات تويتر

    يتم النظر إلى حسابات Twitter الشهيرة من خلال عدد متابعي حساب معين، والذي يكون مالكه معروفًا بين الدوائر.

    حسابات عربية

  • محمد العريفي 8.03 مليون متابع.
  • عايض القرني 5.51 مليون متابع.
  • أحمد الشقيري لديه 5.40 مليون متابع.
  • سلمان العودة 4.34 مليون متابع.
  • الجزيرة لديها 3.88 مليون متابع.
  • العربية عاجل 3.85 مليون متابع.
  • الحسابات العالمية

  • كاتي بيري 60 مليون متابع.
  • جاستن بيبر 49 مليون متابع.
  • أوباما 41 مليون متابع.
  • ليدي غاغا 41 مليون متابع.
  • تايلور سويفت 39 مليون متابع.
  • بريتني سبيرز 35 مليون متابع.