لا يمكن للإنسان أن يعيش دون أن يكون في مجتمع وأفراد يتبادل معهم الأفكار والحوار، ويكون في جو اجتماعي يتناسب مع طاقته الاجتماعية التي قدّرها الله له. ما هو مطلوب من التواصل البشري البناء، وأيضًا هذه الوسائل التي كانت تستخدم لنقل الرسائل والأخبار والشوق كانت صعبة جدًا في السابق، ولكنها ليست مستحيلة، لذلك تراهم يستخدمون الحمام الزاجل في البريد بين الأفراد والمنظمات وعبر العالم، فقد وهب الله هذا الطائر القدرة على الإبحار وتحديد الوجهات التي يأملها. يريد إيصال الرسائل إليها، وفي العصر الحديث تم تطوير نظام التلغراف الذي ينقل الكلام على شكل أكواد مكتوبة في كود يسمى مورس كود، حتى تم اختراع الهاتف الأرضي، ثم الهاتف المحمول، وحتى التواصل الاجتماعي وصلت الوسائط ذروتها في ضوء اختراع ما يسمى بشبكة الويب العالمية (الإنترنت).

في ضوء الإنترنت، تم تطوير بعض البرامج التي تعتمد على تقديم خدمة التواصل الاجتماعي عبر سكان العالم وفي أي مكان تصل إليه تكنولوجيا الإنترنت، ومن أبرز هذه التطبيقات أو البرامج تطبيق Facebook وهو برنامج التي تتيح التواصل بين الأشخاص الذين لديهم حسابات خاصة على هذا البرنامج، حيث أن هذه الخدمة متاحة مجانًا لأعضاء فيسبوك، وسنتحدث في هذا المقال عن أهمية مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تطبيق فيسبوك.

أهمية الفيس بوك

  • يتيح الاتصال بين مستخدمي التطبيق أينما كانوا، ومن خلال البرنامج يتم تبادل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو المجانية، حيث يمكنك إرسال واستقبال الرسائل، وكذلك إرسال واستقبال الوسائط المتعددة.
  • تعرف على آخر الأخبار المتعلقة بأعضاء Facebook الذين تم اختيارهم كأصدقائك على هذا التطبيق، حيث تحدث صداقة بينك وبين عضو آخر عن طريق إرسال طلب صداقة إلى أحد الطرفين وقبول الطلب من قبل الطرف الآخر.
  • وضع حالاتك على الحائط الخاص بك أو صفحتك الشخصية بحيث يمكنك السماح للأصدقاء أو عامة مستخدمي التطبيق بنشر التعليقات والإعجابات على حالتك، وذلك من خلال إعدادات الخصوصية المتعلقة بصفحتك الشخصية وتحديد من لديه الصلاحيات للتعليق أو رؤية المنشورات.
  • إمكانية مشاركة الحالات التي تعجبك وإعادة نشرها على صفحتك الشخصية.
  • قم بإنشاء صفحة خاصة بك أو لمجموعة محددة بشكل دائم بحيث تكون أنت المسؤول عن هذه الصفحة أو تخصيص مجموعة معينة، كما يمكنك نشر أحداثك أو أي أنشطة على صفحة بهذا الخصوص.