هو تعبير عن موقع استمراري وتأسيسه على يد مارك زوكربيرج، ويمكن للمستخدمين استخدامه كشعار والقدرة على التواصل مع الآخرين، وأيضاً يمكن للمستخدمين أن يضيفوا إلى صلاح الطقوس.

متى ظهر الفيسبوك

درس مارك زوكربيرج في جامعة هارفارد وأسس موقع Facebook، وتم إطلاقه تحديدًا في 4 يناير 2004 م، وانضم إليه إدوارد سافرين (الرئيس التنفيذي للشركة)، داستن موسكوفيتز (مبرمج) وأندرو ماكولوم (فنان رسومي) لتطوير Facebook و ساعد في وضع علامة على إكمالها بشكل أفضل. وأسرَع، وَقَد كانَت فِكرَتَهُ بَسِيطَة فِي بدايَةِ الأمر حَيثُ كانَ يَربُطُ الطّلَبَةِ دَاخِل جَامِعَةِ هارفارد للتواصُل فيما بينهم وكانَ مَشروع التخرّج لمارك وَبَعدَها إتّسَعَ مُستَخدِمي الفِيس لِيَضُمّ جَميعَ كُليّاتِ مَدِينَةِ بوسطن وجامِعَة آيفي ليج وَشَيئاً فَ شَيئاُ أصبَحَ مُتاحاً للعَدِيدِ مِن الجامِعَات فِي كَندا والولاياتِ المُتّحدة، وَفِي شَهرِ في يونيو 2004، تم نقل مقر Facebook إلى بالو ألتو، كاليفورنيا.

الإغراءات المالية للموقع

ظهور موقع الفيس بوك هو من الطراز العالمي وامر لافت لاصحاب الشركات ورؤساء المال على الموقع الشراء والاستثمار فيه، وكان العرض الاول لشراء الفيس بوك في يونيو 2004 بالقيمة. 500 ألف دولار أمريكي من بيت، في عام 2005 عرض آخر لشراء فيسبوك بقيمة 12.7 مليون دولار من شركة أكسل بارتنرز، ثم إغراء بقيمة 27.5 مليون دولار من جريلوك بارتنرز، حتى لم يرغب مارك في بيع الموقع ولم يكن لديه سوف تتنازل عنه.

في 24 أكتوبر 2007، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها اشترت حوالي 1.6٪ من حصة فيسبوك بقيمة 240 مليون دولار. في تشرين الثاني (نوفمبر) 2007، استثمر الملياردير Li Ka-shing في هونغ كونغ 60 مليون دولار على Facebook.

انتشار الفيسبوك

يعتبر موقع فيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، كما ذكر موقع Comscore، حيث بلغ عدد مستخدمي فيسبوك عام 2008 132.1 مليون مشترك.

فيسبوك وواتس اب

WhatsApp هو تطبيق مراسلة فورية احتكاري للهواتف الذكية تم تصميمه في عام 2009 من قبل Brian Acton و Jan Koum وتم شراؤه في 19 فبراير 2014، بقيمة 19 مليار دولار.