يعد Facebook من وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر حداثة وانتشارًا، حيث يحتوي Facebook على عدد هائل وكبير جدًا من المستخدمين، الذين يتواصلون مع بعضهم البعض ويعملون على نقل الأخبار والتعليم والتواصل ومشاركة لحظاتهم مع بعضهم البعض من خلال الصور أو مقاطع الفيديو، أو من خلال مشاركة أفكارهم وآرائهم مع بعضهم البعض. فيما يتعلق بقضايا محددة. لهذا السبب وجد موقع Facebook شهرة واسعة جدًا مكنته وأهّلته للمركز الأول في عالم التواصل الاجتماعي، فضلًا عن ميزاته التي مكنته من توسيع نطاق استخدام المستخدمين لـ Facebook. وسائل الإعلام، وما إلى ذلك، مختلفة ومتنوعة.

ومن خلال الموقع الرسمي أحب كثير من الناس تعلم الفيسبوك لاستغلاله بأكبر قدر ممكن، ولكي تثمر فيسبوك التعلم، يجب البدء بالخطوة الأولى وهي إنشاء حساب على هذا الموقع. موقع الفيسبوك هو موقع مجاني، ومن خلال الموقع الرسمي كل ما يحتاجه الشخص للاشتراك في هذا الموقع هو بريده الإلكتروني الخاص، ومن ثم اتباع التعليمات الموجودة في الصفحة الرئيسية وملء جميع البيانات المطلوبة مثل الاسم والعمر وعنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور. بعد إنشاء الحساب يسمح Facebook بميزة جولة التعريف بجميع الأقسام والأوامر، وإذا لم يتمكن المستخدم من معرفة طريقة الاستخدام بمعرفة كاملة وفعالة، فعليه الذهاب إلى قسم المساعدة وقراءة جميع التفاصيل هناك، هناك سوف يتعلم بالتفصيل عن كل قسم وكل ميزة تقدمها هذه الشبكة الواسعة. لكن بشكل عام فإن الفيسبوك سهل التعلم، وأقسامه واضحة جدًا ويسهل الوصول إليها والتعلم، وما يزيد من سهولة استخدام Facebook هو أنه متوفر بالعديد من اللغات، مما يسهل على جميع الأشخاص استخدمه، ومن خلال الموقع الرسمي يمكن لأي شخص أن يتعلم استخدامه بشكل كامل بمفرده دون الحاجة إلى أن يقوم أي شخص آخر بإلقاء نظرة بسيطة على الأقسام وخيارات الخصوصية وسياسة الخصوصية المتبعة، ثم يصبحون خبراء في استخدامها.

ما يسهل عملية استخدام Facebook للمستخدمين هو وجود جميع أنظمة تشغيل الأجهزة اللوحية والأجهزة الذكية، مثل Android و Windows Phone و iOS. التكنولوجيا التي يحتوي عليها. ومن خلال الموقع الرسمي نجد أن فيسبوك، مثله مثل المواقع الأخرى، ليس موضوعًا معقدًا وصعبًا، بل إن تعلمه تمامًا يستغرق وقتًا قصيرًا.