أضافت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك العديد من المزايا المختلفة والمتنوعة في أنحاء مختلفة من العالم، بما في ذلك أنها جعلت العالم قرية واحدة في العمل، لذا فإن ما يحدث في أمريكا كأنه يحدث في اليابان وما يحدث. في كوريا كأن ما يحدث في إسبانيا، لم يعد العالم يعرف الشرق من الغرب ولا يوجد شمال من الجنوب بفضل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. يفضل العديد من المستخدمين استخدام Facebook بدلاً من استخدام باقي الشبكات، وذلك بسبب انتشار هذا الموقع الكبير. ما هو متاح في هذا الموقع قد لا يكون متاحًا على هذا الموقع. قد لا تكون متاحة في مواقع أخرى. يعد موقع Facebook من المواقع سهلة الاستخدام، لذا فإن تعلمه لا يحتاج إلى كل تلك المعضلة التي قد يتخيلها أي شخص، وأخيراً الميزات والميزات التي يوفرها Facebook والتي يستفيد منها المستخدمون لا توفرها مواقع وشبكات أخرى.

مؤسس الفيسبوك

مؤسس شبكة اجتماعية هو مارك زوكربيرج، المولود عام 1984 م في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو رجل أعمال ومبرمج مشهور. يتميز مارك زوكربيرج بثقافته الواسعة، بالإضافة إلى أنه يجيد 5 لغات عالمية هي الإنجليزية والفرنسية واللاتينية واليونانية القديمة والعبرية.

أنشأ مارك زوكربيرج برنامجًا يساعد أفراد الأسرة على التواصل مع بعضهم البعض في عام 1996 م، ولم يتجاوز عمره في ذلك الوقت 11 عامًا، وذلك لمساعدة والده، حيث كان والد مارك يعمل في الطابق الأول من المنزل في عيادة أسنان، حتى ينقذ مارك على والده مهمة الصعود والنزول على الدرج قام مارك بتطوير ZuckNet، بالإضافة إلى تطوير برنامج موسيقي عرضت Microsoft، جنبًا إلى جنب مع AOL، شرائه.

بالنسبة لعام 2005 م حصل زوكربيرج على مساعدة كبيرة من شركة تدعى Accel Partners، وقد بلغت هذه المساعدة 12 مليون دولار، والتي تم دفعها له كاستثمار لتطوير شبكة اجتماعية، وعندما تم تطويرها كان ذلك فقط تقتصر على الطلاب الذين يدرسون في الجامعات فقط، ثم توسعت هذه الشبكة لتشمل طلاب المدارس الثانوية، وواجه مارك العديد من المشاكل والعيوب المختلفة بعد ذلك، حتى عام 2007 م، عندما تمكن زوكربيرج من الإعلان عن نظام إعلان مجتمعي يتيح للمستخدمين تبادل آخر الأخبار المختلفة والتواصل مع بعضها البعض بشكل كبير جدا مما جعله أشهر موقع حاليا في العالم.