التواصل الاجتماعي مهم للجميع بالرغم من اختلافهم والمسافات الجغرافية بينهم، لذلك قامت العديد من الشركات بتقديم خدمات الاتصال من خلال الرسائل النصية أو المحادثات الصوتية، كما قامت شركات أخرى بتوفير المحادثات المرئية والصوتية، حيث يتم تقديم هذه الخدمات مجانًا أو مقابل رسوم رمزية للغاية، ونتيجة لاستخدام الإنترنت، أصبحت هذه الخدمات تغطي مناطق واسعة في العالم، وما عزز استخدامها هو ظهور الهواتف الذكية التي جعلت هذه الخدمات متاحة من خلال التطبيقات المخصصة التي تقدمها هذه الشركات، مثل Line و Viber و Tango و Skype وغيرها الكثير.

لنتحدث أولاً عن تاريخ أحد أشهر هذه التطبيقات، وهو Skype، حيث ظهر برنامج Skype في عام 2003 على يد المطورين Niklas Zinechrome و Janus Friis، وتم تغيير الاسم الأول (Sky peer to peer) وأصبح Skype لاحقًا، وفي عام 2011 اشترته Microsoft مقابل 8.5 مليار دولار.

لحذف حساب Skype، يجب عليك اتباع الطرق والخطوات التالية

  • يجب أن تقوم بتسجيل الدخول إلى Skype الخاص بك.
  • ضمن تفاصيل الحساب، حدد ملف التعريف.
  • في قسم المعلومات الشخصية، بجوار تغيير كلمة المرور، اضغط على تحرير.
  • يجب عليك تغيير أي بيانات شخصية قمت بإدخالها مسبقًا، حيث لا يمكنك حذف تلك المعلومات، ولكن يمكنك استبدال التفاصيل الخاصة بك عن طريق إدخال أحرف عشوائية في تلك الأماكن، ويجب ألا تترك أي حقل فارغ حيث لا يمكنك حفظه.
  • احفظ هذه التغييرات وسوف تكون قد حذفت تفاصيل حسابك.

في حالة رغبتك في حذف اسمك من دليل Skype، يجب عليك الاتصال بخدمة عملاء Skype. تجدر الإشارة إلى أن العملية قد تستغرق ما يصل إلى أسبوعين لحذف اسمك من الدليل.

بعد الانتهاء من عملية إزالة اسمك من الدليل، لا يمكن لأحد الاتصال بك، حيث يظل الاسم مسجلاً في عناوين جهات الاتصال الخاصة بجميع الأطراف التي أضافتك سابقًا، ولا يمكن حذفه بأي طريقة إلا من خلالها، وكما نقوم نحن المذكورة سابقًا، حتى لو بقي هذا الاسم، فلا يمكنهم الاتصال بك، ويجب أن نلاحظ أن عملية حذف الاسم هي عملية لا رجعة فيها ولا يمكنك استعادتها لاحقًا بأي شكل من الأشكال، تمامًا كما أن حذف حسابك الشخصي لا يعني ذلك سيتم حذف الرسائل التي أرسلتها مع جميع جهات الاتصال التي تواصلت معها سابقًا.

عملية حذف الاسم من الدليل ليست صعبة. عليك أن تختار الخيار الأقرب لحالتك، ثم تحدد السبب الحقيقي لعملية الحذف، ثم ترسله إلى الإدارة، وخلال الفترة التي ذكرناها ستكتمل عملية الحذف بالكامل.