الفيسبوك هو أحد البرامج التي قدمت العديد من الخدمات للعالم بفضل الخدمات التي يقدمها للمستخدمين، حيث يساعدهم في بناء الصدقات من أماكن مختلفة في العالم، بالإضافة إلى مساعدة البعيدين عن عائلاتهم ودولهم على التواصل معهم بشكل مستمر من خلال الخدمات التي يقدمها البرنامج للمستخدمين حول العالم، كما يتيح لك الانضمام إلى المؤسسات الدولية ومشاركة الآراء معهم أثناء تواجدك في بلدك وجلوسك في المنزل. هناك العديد من الخدمات والمميزات التي نجح برنامج فيسبوك في التميز فيها ومكانًا يقضي فيه الشباب معظم أوقاتهم في التواصل والتواصل وبناء علاقات جيدة.

تم إنشاء موقع فيسبوك كبرنامج خاص لطلاب جامعة هارفارد، إحدى الجامعات الأمريكية، كوسيلة للتواصل والتواصل لطلبة الجامعات، ليسهل عليهم التعارف وتكوين الصداقات، ويوفر فرصة لهم الطلاب لمناقشة دروسهم عبر الفيسبوك، والطلاب المسؤولين عن الموقع والمشرفين عليه ومؤسساته، وهم الطالب الأمريكي مارك زوكربيرج وداستن موسكوفيتز وكريس هيوز، عندما وجدوا أن فكرتهم كانت نجاحًا كبيرًا، قرروا العمل على تطوير الموقع وتوسيعه ليشمل جميع طلاب الجامعة بعد أن كان لطلاب كلية الحاسب الآلي بجامعة هارفارد، والذي أثبت نجاحه ليشمل طلاب جامعات أخرى، ثم امتد ليشمل طلاب المدارس الثانوية، ثم تم تعميم البرنامج لتصبح أحد أشهر المواقع الاجتماعية في العالم.

لاقى البرنامج نجاحًا كبيرًا في العالم، حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من مليار مستخدم، وبسبب هذا النجاح السريع للبرنامج، أصبح الأمر مثار جدل وشكوك بين عدد من الدول. ودفعها ذلك إلى منع البرنامج من أبناء شعبها، وخاصة الدول العربية التي شهدت ثورات سياسية.

وانطلاقاً من نجاح البرنامج وانضمام أكثر من مليار مستخدم إليه، فقد أصبح هدفاً لعمليات القرصنة الإلكترونية التي تعمل على اختراق حسابات المستخدمين، والحصول على معلوماتهم الشخصية. لذلك يجب على جميع المستخدمين توخي الحذر عند استخدام البرنامج، ويجب على المستخدم أن يتعلمه جيدًا حتى لا يتعرض للقرصنة والقرصنة الإلكترونية.

أصبح موقع التواصل الاجتماعي Facebook من أكثر المواقع شهرة حول العالم والأكثر استخدامًا وخاصة بين الشباب. مما يجعلهم يضيعون معظم وقتهم أثناء الجلوس خلف شاشة الكمبيوتر. بل استطاعت الشركة ابتكار برنامج خاص يعمل على الهواتف المحمولة ليقضي الشاب بقية وقته على الفيس بوك، لذلك هناك من يريد التخلص من حسابه الشخصي لأي سبب من الأسباب، نضع بين يديك ما يساعدك في ذلك، لحذف حسابك، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الصفحة لحذف حساب Facebook نهائيًا. سيظهر مربع يسألك عما إذا كنت متأكدًا من أنك لن تستخدم Facebook. أن حسابك على وشك الحذف ولا يمكن استعادته بعد الحذف، اضغط على موافق، ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بحسابك بالإضافة إلى كتابة الحروف التي تظهر لك لتأكيد عملية الحذف.