Facebook (بالإنجليزية Facebook) عبارة عن شبكة اجتماعية يمكن الوصول إليها مجانًا وتدار من قبل شركة “Facebook” ذات المسؤولية المحدودة باعتبارها ملكية خاصة لها ؛ يمكن للمستخدمين الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو مكان العمل أو المدرسة أو المنطقة من أجل التواصل والتفاعل مع الآخرين. أيضًا، يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة الأصدقاء الخاصة بهم، وإرسال رسائل إليهم، وكذلك تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء أنفسهم. يشير اسم الموقع إلى دليل صور تقدمه الكليات ودور الحضانة في الولايات المتحدة الأمريكية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب الجدد، والذي يتضمن وصفًا لأعضاء الحرم الجامعي كوسيلة للتعرف عليهم.

شارك مارك زوكربيرج في تأسيس Facebook مع داستن موسكوفيتز وكريس هيوز، اللذين تخصصا في علوم الكمبيوتر وكانا زملاء زوكربيرج في السكن عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد. اقتصرت عضوية الموقع في البداية على طلاب جامعة هارفارد، ولكن تم توسيعها بعد ذلك لتشمل كليات أخرى في بوسطن، و Ivy League، وجامعة ستانفورد. ثم توسع الموقع ليشمل أي طالب جامعي، ثم طلاب المدارس الثانوية، وأخيراً أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا أو أكثر. يحتوي الموقع حاليًا على أكثر من مليار مستخدم حول العالم. أثير الكثير من الجدل حول Facebook على مدار السنوات القليلة الماضية. تم حظر استخدام الموقع في العديد من الدول خلال فترات متفاوتة كما حدث في سوريا وإيران. تم حظر استخدام الموقع أيضًا في العديد من أصحاب العمل لثني الموظفين عن إضاعة وقتهم في استخدام هذه الخدمة.

وبالمثل، فإن الانتقادات الموجهة لفيسبوك تمثل مخاوف بشأن الحفاظ على الخصوصية وإحدى المشكلات التي يواجهها رواد الموقع، وغالبًا ما يتم تسوية هذا الأمر بين طرفي الخلاف. يواجه Facebook أيضًا العديد من الدعاوى القضائية من عدد من رفاق زوكربيرج السابقين الذين يزعمون أن Facebook اعتمد على سرقة رمزهم الرئيسي والملكية الفكرية الأخرى. كيف يمكنني مشاركة ما أشعر به أو أفعله في تحديث الحالة لمشاركة ما تشعر به أو تفعله مع أحد الرموز في تحديث الحالة

  • انقر فوق حالة التحديث في “آخر الأخبار” أو انقر فوق الحالة في المخطط الزمني.
  • اختر ما تشعر به أو ما تفعله (على سبيل المثال شرب أو تناول الطعام) في القائمة المنسدلة.
  • اختر كيف تشعر أو تصف نشاطك (على سبيل المثال ما تشربه) من خلال النقر على واحد

اقتراحات أو اكتب كلمة للعثور على مزيد من الاقتراحات. إذا لم تكن مدرجة، يمكنك كتابة الكلمة بأكملها ثم اختيارها من القائمة المنسدلة.

إذا أضفت شعورًا غير موجود في قوائم الاقتراحات، فاختر رمزًا يتماشى معه. لتعديل ما تشعر به وما تفعله، انقر فوق التغييرات أو انقر فوق X لإزالتها من التحديث. لتغيير الرمز الخاص بك، انقر فوقه من تحديث الحالة الخاص بك واختر رمزًا جديدًا من القائمة المنسدلة.

بمجرد إضافة مشاعرك أو نشاطك، أكمل ملء تحديث الحالة الخاص بك واضغط على Post. إذا اخترت نشاطًا يتضمن صفحة معتمدة – مثل علامة تجارية أو فريق رياضي أو فيلم – فستظهر هذه السمة في حالتك.

إذا وصفت أنشطة مثل مشاهدة برنامج تلفزيوني أو قراءة كتاب، فسيظهر العرض التلفزيوني أو الكتاب أيضًا في الأقسام ذات الصلة في صفحة “حول” حيث تسرد الأشياء التي تهمك. إذا لم تكن لديك هذه الميزة في صفحة “حول” الخاصة بك حتى الآن، فستظهر الأنشطة التي تشاركها الآن هناك عندما تصبح الميزة متاحة لك.

أطلق Facebook المظهر الجديد لصفحات Facebook، وقدم Facebook العديد من الميزات الجديدة في الشكل الجديد، من أهمها

  • تصل التنبيهات عندما يتفاعل متابعو الصفحة
  • اعرض ألبوم الصور الخاص بالصفحة مباشرة، كما فعلت في الصفحات الشخصية

أضف موجز الأخبار إلى الصفحة

  • القدرة على المشاركة والتعليق على الصفحات الأخرى المضافة إلى صفحتي، على سبيل المثال، أستطيع

أشارك في صفحة Apple World باسم صفحتي وهي عالم التكنولوجيا

تحديث مظهر الصفحة وضبط مواضع القوائم الجانبية.

tik wd page thumb يقوم Facebook بإطلاق التنسيق الجديد للصفحات وأيضًا متصفح الصور. ذكرت صورة لصفحة عالم التكنولوجيا على Facebook Facebook أنه يمكن ترقية الصفحة إلى التنسيق الجديد مباشرة أو الاحتفاظ بالتنسيق القديم، لكن التنسيق الجديد سوف يتم تفعيلها تلقائيًا وإجباريًا في بداية شهر مارس. ومن ناحية أخرى، قدم الشكل الجديد لألبوم الصور، والذي من خلاله يمكن عرض جميع الصور في صفحة واحدة. الشكل الجديد لم يظهر لي، لكنه ظهر لبعض المستخدمين، وأتوقع أن يظهر لجميع المستخدمين بشكل تدريجي.