نحن في القرن الحادي والعشرين، وتغير نظام الحياة التقليدية تمامًا، وهناك العديد من التغييرات في حياتنا اليومية.

في جميع المجالات، لم تعد الطرق والوسائل المستخدمة هي نفسها التي سبقتها. لقد غيرت التكنولوجيا الحديثة الموازين وغيرت كل شيء. لم تعد طرق ووسائل الاتصال هي نفسها.

بدأ التواصل بين الناس بالدخان، وتطور إلى الحمام الزاجل، ثم إلى الهاتف ثم الهاتف المحمول، حتى وصل الإنترنت ببرامجها المختلفة مثل البريد الإلكتروني وسكايب، وقبل ما يقرب من سبع سنوات، فيسبوك، توتر، وغيرها. ظهر.

مع ظهور الأجهزة الذكية ظهرت العديد من التطبيقات منها تطبيق WhatsApp الذي ظهر منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

WhatsApp هو البرنامج الذي أحدث ضجة كبيرة في العالم، لسهولة الاتصال به ورخص أسعاره. هو تطبيق يتم تثبيته فقط على الأجهزة المحمولة الذكية، مثل الهواتف المحمولة وأجهزة iPad، ويمكن تثبيته على أجهزة Nokia و Samsung و Sony. إنه تطبيق شائع لجميع الأجهزة الذكية.

تثبيته لا يتطلب الشراء أو أي شيء آخر، ولكنه مجاني من App Store، وبمجرد تنزيله على الهاتف المحمول يطلب منك رقم البلد ويبدأ في إرسال الرمز الخاص بك، حتى تتمكن من الوصول إلى الخدمة.

يتيح لك هذا التطبيق إجراء محادثات مجانية مع أصدقائك وعائلتك، ونقل الصور ومقاطع الفيديو، ولكن يمكنك أيضًا إرسال رسائل صوتية إلى أصدقائك.

كل ما تحتاجه لاستخدامه هو جهاز ذكي مثبت عليه برنامج WhatsApp بالإضافة إلى شبكة إنترنت لاسلكية، أو يمكنك استخدام رصيد هاتفك المحمول، وفي كلتا الحالتين يمكنك الاستمتاع بـ WhatsApp.

في برنامج WhatsApp يمكنك أيضًا إنشاء مجموعات (مجموعات) من أجل جمع أصدقائك أو عائلتك في محادثة واحدة يمكنك من خلالها مشاركة المحادثات والصور ومقاطع الفيديو بجميع أنواعها وأشكالها.

يتيح لك WhatsApp أيضًا التعبير عن حالتك الشخصية، حيث يحتوي أيضًا على ميزة الأحوال الشخصية التي يمكنك من خلالها التعبير عن حالتك أو إضافة اقتباسات شعرية.

يمكنك أيضًا إضافة صورة شخصية لنفسك، من خلال الانتقال إلى الإعدادات وتعديل ملف التعريف الخاص بك.

في الآونة الأخيرة تم بيع برنامج واتس اب لشركة فيسبوك التي قامت بحظره في بعض الدول مما يمنعك من تنزيله من المتجر وتظهر لك رسالة (هذا التطبيق غير متوفر في بلدك) ولكن هناك طرق أخرى ويعني أنه يمكنك من تنزيل برنامج WhatsApp.

سواء من خلال الإنترنت، أي صفحات الإنترنت المختلفة التي يتم تحميل هذا البرنامج عليها، أو من خلال المتاجر الأخرى التي يمكنك تنزيلها من السوق للتطبيقات الموجودة على هاتفك المحمول الذكي، فهناك بعض الأسواق التي تتيح لك تنزيل البرنامج الذي تريده دون الحصول على إذن من السوق الأصلي للجهاز. .

في حال حصولك على برنامج تطبيق، حاول استخدامه لما يفيدك، وابتعد عن الأشخاص الذين قد يؤذونك، ولا تنشر معلومات خاصة أو صورًا خاصة من خلال وسيلة، لأنك لا تعرف من يراقب هؤلاء. بالمحادثات والصور، حاول ألا تقع في فخ أي شخص.