Twitter هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة على نطاق واسع على الإنترنت، إلى جانب Facebook و Instagram وغيرها. الجوال، أو من خلال أحد الأجهزة الذكية، أو الأجهزة اللوحية، وهو موقع تدوين مصغر يمكنك من كتابة “تغريدة” بحد أقصى مائة وأربعين حرفًا، عبر الموقع مباشرةً أو برسالة قصيرة (SMS) )، ثم تظهر هذه التحديثات على الصفحة الرئيسية للمتابعين يمكنهم الرد، وإعادة التغريد، وإرسال الرسائل.

نشأ موقع تويتر في عام 2006، وعمل كخدمة في عام 2007 م، ويمكن للمستخدمين التسجيل بسهولة في الموقع من خلال الصفحة الرئيسية للموقع، وإنشاء ملف تعريف شخصي، والبدء في إرسال التغريدات التي ستظهر للأشخاص الذين يتابعون حسابك على الموقع.، وكانت الخدمة في البداية مقتصرة على اللغة الإنجليزية، ثم توسعت إلى اليابانية في عام 2008 م بسبب كثرة المستخدمين اليابانيين، ودعم الموقع اللغة العربية كلغة رسمية للموقع في مارس من عام 2012 م.

في البداية، لاقى موقع تويتر استقبالًا جيدًا من قبل الكثيرين، خاصةً الشركات الصحفية والإعلامية، لكن الموقع واجه العديد من الصعوبات، وتوقف عن العمل لعدة أسباب، أهمها كثرة عدد المستخدمين، لذلك بحث الكثيرون عن بدائل تطابق رغباتهم.

أما الآن نأتي إلى جوهر مقالتنا اليوم وهي طريقة التسجيل على موقع تويتر الشهير للتغريدات

كما ذكرنا يتم التسجيل مباشرة من خلال الموقع عن طريق فتح الموقع والضغط على زر التسجيل.

1. نفتح موقع تويتر، موقع تويتر يدعم اللغة العربية. إذا وجدتها باللغة الإنجليزية، يمكنك تحويلها إلى العربية بالضغط على “اللغة” في أعلى يمين الشاشة.

2. بعد فتح الرابط السابق نضغط على زر “Register for Twitter” الموجود في منتصف الشاشة اليسرى وعادة ما يكون أصفر داكن.

3. بعد ذلك ستنتقل إلى صفحة التسجيل الخاصة. كل ما عليك فعله الآن هو إدخال المعلومات المطلوبة منك، مع ملاحظة أن الحقول المشار إليها بعلامة النجمة

إنه ضروري ومهم للتسجيل ولن تتمكن من القيام بذلك دون ملء الحقول الخاصة به.

أدخل اسمك في الحقل الأول.

– أدخل في الحقل الثاني عنوان بريدك الإلكتروني، مع ضرورة الانتباه إلى إعداد بريد إلكتروني صحيح، حتى تتمكن من تأكيد وتفعيل حسابك من خلاله.

في الحقل الثالث، أدخل كلمة المرور التي يمكنك من خلالها الوصول إلى حسابك على الموقع، ويجب أن تكون كلمة مرور قوية، ومراعاة حالة حساسية الأحرف، ولا تخبر أحداً عنها حتى يتمكنوا من لا تسرق حسابك.

أدخل في الحقل الرابع اسم المستخدم الذي يمكن لمستخدمي الموقع البحث عنه عنك على تويتر ويفضل أن يكون بسيطًا وواضحًا.

بعد إدخال جميع المعلومات المطلوبة منك، انقر فوق الزر “إنشاء حسابي”، ومبروك على حسابك الجديد على موقع التدوين المصغر Twitter. يبقى الذهاب إلى البريد الوارد في البريد الإلكتروني وتأكيد حسابك.