في عالم السرعة المتقدمة، أصبح الحصول على عنوان بريد إلكتروني على الإنترنت أحد القضايا التي تم حلها لجميع الناس. الجميع يبحث عن الحصول عليها للتواصل مع أصدقائه واستلام الرسائل والنشرات البريدية من مواقع عمله ودراسته وكذلك من زملائه ومن بعض وكالات الأنباء، وكذلك استخدامه لإرسال المعلومات وتبادلها مع الجميع على الوقت ما يشاء، وهناك أيضًا من يفضل استخدامه للحصول على صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي لا تسمح بالمشاركة فيه إلا بعد الحصول على حساب بريد إلكتروني فعال على أحد خوادمه العالمية، وبالتالي يكون البحث دائمًا عن بريد إلكتروني على موقع يدعم هذه الخدمة.

هناك عدد من الشركات التي تدعم الحصول على البريد الإلكتروني على حساباتها، بما في ذلك جوجل وخدمتها الشهيرة Gmail و Yahoo و Hotmail، وتتميز Hotmail بأنها كانت تدعم بالفعل القدرة على الدردشة بين جميع الأصدقاء، وهو ما تميزت به مايكروسوفت لقد حولت الخدمة الآن إلى إمكانية استخدام ذلك من خلال برنامج Skype وبالتالي دعم الدردشة الكتابية والدعم الصوتي بأفضل وأفضل طريقة، وكذلك محادثات الفيديو دون مشاكل وعيوب في الاستخدام.

للحصول على حساب Hotmail، يجب على المستخدم أولاً الانتقال إلى الصفحة الرئيسية لشركة Hotmail (www.hotmail.com)، ومن خلال تلك الصفحة، حدد الارتباط الموجود أسفل الصفحة والنقر فوق الارتباط (اشترك الآن) ومن خلال هذا الرابط سيظهر النموذج كاملاً كما يلي

1. أدخل اسمك الأول والأخير بأي لغة تريدها، سواء العربية أو الإنجليزية، ويرجى توخي الحذر لضمان وصول جميع أصدقائك ومعارفك إليك.

2. اختر عنوان بريدك الإلكتروني، ويفضل اختيار اسم ورقم، وتجنب الرموز لتسهيل العملية لمن يريد الحصول على عنوانك لاحقًا وعدم الدخول في متاهات الشرح له، وذلك العنوان متميز ويعبر عن نفسك، ويمكنك اختيار ثلاثة خوادم في شركة Hotmail لحفظ بريدك الإلكتروني على (@ outlook.sa) وهو خادم مخصص إلى حد ما للحسابات العربية، ويمكنك اختيار الخادم (@ hotmail.com) وهو الخادم الأكثر شيوعًا لمستخدمي الشركة وقد يكون من الصعب نوعًا ما اختيار عنوان البريد الخاص بك نظرًا لوجود العديد من العناوين التي قد تكون مشابهة لاختيارك، وكذلك الخادم (outlook.com) وهو خادم خادم مخصص إلى حد ما للبريد الإلكتروني المرتبط مباشرة ببرنامج Microsoft Outlook ويمكن استخدامه مثل الخادمين السابقين، وقد يكون من الصعب نوعًا ما اختيار العنوان عليه لأنه يشبه أحيانًا الحسابات التي سبق فتحها لأشخاص آخرين.

3. اختر كلمة المرور الخاصة بك، ويفضل أن تكون 8 أو أكثر، تحتوي على أحرف وأرقام ورموز، وليس من السهل التنبؤ بها، وذلك للحفاظ على خصوصية حسابك ومنع المتطفلين من اختراقه.

4. أعد كتابة كلمة المرور التي أدخلتها وانتبه إلى حالة الأحرف أثناء إعادة كتابتها لتطابق الكلمة السابقة التي أدخلتها.

5. اختر الدولة التي تعيش فيها، ويفضل أن تختار الدولة الصحيحة، ثم اختر الرمز البريدي الخاص بك، والذي يمكنك الحصول عليه من جوجل بالبحث عن الرمز البريدي لبلدك، والرمز البريدي لفلسطين 00970.

6. أدخل تاريخ ميلادك بالضبط بحيث يمكنك بسهولة استعادة كلمة المرور الخاصة بك في حالة فقدها.

7. أدخل الجنس، ذكرا كان أم أنثى.

8. أضف بيانات هاتفك، وأضف بريدًا إلكترونيًا بديلاً لشخص تثق به حتى تتمكن من استعادة كلمة المرور الخاصة بك في حالة فقدها.

9. أعد كتابة الرموز المكتوبة في الصورة بشكل صحيح.

10. اقرأ اتفاقية خدمات Hotmail، ثم انقر فوق إنشاء حساب.

وبالتالي، فقد حصلت على حسابك الخاص على Hotmail لاستخدامه في أغراضك المختلفة.