يعد Facebook أحد أهم الشبكات الاجتماعية التي يتردد عليها ملايين الأشخاص للتواصل مع أصدقائهم، والتعرف على ثقافات الآخرين، وملء أوقات فراغهم، ولأغراض تجارية وإعلانية أيضًا.

أصبح Facebook أولوية بالنسبة لشخص يعيش في القرن الحادي والعشرين، حتى يكون لدى الأطفال دون سن الخامسة عشر حسابات على هذه الشبكة ويكتشفون العالم من خلالها.

للفيسبوك أهمية كبيرة وفائدة في تغيير الثقافات، وفي خلق ثقافة جديدة، وفي توطيد العلاقات، وفي قطع العلاقات الأخرى، وفي رفع أو خفض المستوى التجاري لشركة معينة، مما يكون له تأثير كبير ونتائج على الحياة، كما لقد أصبحت الحياة الأساسية والحياة التقليدية ثانوية. .

هناك العديد من المشاكل مع Facebook والتي تتعلق بإساءة استخدامه من قبل الأشخاص، على الرغم من كل ما تسعى إدارة Facebook إلى تطويره من خلال بنية البرمجيات الضخمة لهذا الموقع. لكن المسؤولية الاجتماعية في حال غيابها تنتهك الكثير من الخصوصية، سواء من خلال انتحال الهوية أو الابتزاز أو سرقة الحساب. مع معرف كلمة المرور الخاصة به وقم بتغييرها حتى لا يتمكن المالك من الوصول إليها.

من ضمانات أكواد Facebook التي تهدف إلى الحفاظ على أمان وخصوصية الأفراد كلمة المرور، ولها اعتبارات عند إنشاء الحساب، حيث لا يتم قبول كلمة مرور ضعيفة أو قد تحتوي على كلمات وعبارات مشابهة لاسم المستخدم أو اسم المستخدم. تاريخ الميلاد، على سبيل المثال.

هناك خوارزمية معينة لتطوير فحص قوي لكلمة المرور حيث يجب أن تحتوي أقوى كلمة على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز، مما يجعل من الصعب سرقة الحساب واختراقه.

إذا نسيت كلمة المرور، فهناك طرق ووسائل استرجاعها بأمان، حيث لا يوجد شخص يدعي أنه صاحب هذا الحساب بمعرفته بالبريد الإلكتروني، ويتبع هذه الأساليب والخطوات ويحصل على كلمة المرور.

لذلك، إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك، فعليك اتباع الطرق والخطوات التالية

افتح الصفحة الرئيسية لـ Elvis (صفحة التسجيل)

تحت حقول تسجيل البريد الإلكتروني وكلمة المرور، توجد عبارة (هي كلمة المرور)، انقر عليها، ستظهر نافذة تطلب منك إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بالحساب أو اسم المستخدم، ستظهر نافذة بها خيارات الاسترداد كلمة السر.

تحتوي هذه النافذة على الخيار الأول لإرسال كلمة المرور إلى Gmail، والخيار الثاني لإرسالها إلى الهاتف

بالطبع، كل الخيارات السابقة هي معلومات أدخلتها أثناء إنشاء الحساب، ويفترض أنك تحتفظ بها. عندما تختار خيار البريد الإلكتروني، تقوم بإدخال البريد الإلكتروني وسيتم إرسال كلمة المرور إليه. وبالمثل بالنسبة لرقم الهاتف، إذا قمت بإدخاله، فسيظهر لك خيارين الخيار الأول هو إرساله كرسالة نصية، والخيار الثاني إرساله كرسالة صوتية عبر مكالمة إلكترونية. استخدم أفضل ما يناسبك لاسترداد كلمة المرور وحاول حفظها في ملف في مكان آمن حيث يمكنك الرجوع إليها في حالة نسيانها.