يتم استخدام الحاسب بشكل مكثف في عملية الطباعة وخاصة في البحث والعمل الإداري حيث تعتمد هذه الأعمال على الكمبيوتر إلى حد كبير وبالتحديد في الطباعة إذا كان يسهل هذه العملية ويسرعها فلا تحتاج إلى أوقات طويلة كما كان من قبل عندما كان القلم هو الأداة الوحيدة التي تكتب. إذا أرادوا نسخ الكتب، فسيستغرق الأمر وقتًا طويلاً وجهدًا كبيرًا.

أداة الطباعة على الكمبيوتر هي لوحة المفاتيح، وهي مطلب أساسي للغاية لإدخال المعلومات والبيانات في الكمبيوتر حتى يتمكن من معالجتها، حيث تتكون لوحة المفاتيح هذه من عدد كبير من الأزرار، بعضها يعرف ما هو للأرقام، وما يعرف بالحروف، وما يُعرف بأداء وظائف أخرى، مثل زر Enter، وزر Windows، و Ctrl، و Alt، وما إلى ذلك من أزرار مختلفة. تعمل غالبية لوحات المفاتيح بنظام يسمى نظام “QWERTY”. يسمى هذا النظام بهذا الاسم بسبب ترتيب الحروف على لوحة المفاتيح. إذا نظرنا إليه من الأعلى، فإننا ندخل الأحرف الأولى فيه بدءًا من اليسار، Q، ثم W، ثم E، ثم R، ثم T، ثم Y وهناك بعض الأنظمة الأخرى، ولكن هذا النظام هو الأكثر نظام بارز وشائع ومستخدم، وتم ترتيب الحروف بهذه الطريقة بطريقة مدروسة بعناية، اعتمادًا على الحروف الأكثر شيوعًا، بحيث لا تحدث العديد من الأخطاء الإملائية.

][‘/EntBkspaceasforthefingersofthelefthandtheyhavethelettersفيالترتيبالتاليtheindexfingerisFRVTGBthemiddleoneisDECtheringfingerisSWXandfinallythepinkyonehasAQZLshiftTab[‘/EntBkspaceوالصفصرأصيفتابعباليس[‘/EntBkspaceasforthefingersofthelefthandtheyhavethelettersinthefollowingordertheindexfingerisFRVTGBthemiddleoneisDECtheringfingerisSWXandfinallythepinkyonehasAQZLshiftTab[‘/EntBkspace،اماأصابعاليداليسرىفلهاالحروفبالترتيبالتاليالسبابةFRVTGB،والوسطىDECوالبنصرSWXواخيراًالخنصرفلهAQZLshiftTab