يتعرض العديد من مستخدمي الكمبيوتر للعديد من الأعطال وخاصة الأعطال التي تؤثر على شاشة الكمبيوتر والماوس ولوحة المفاتيح ووحدة المعالجة، وفي كثير من الأحيان عند تعطل الكمبيوتر، خاصة إذا كنا لا نعرف كيفية إصلاح هذا العطل، فنحن نطلب المساعدة من جهاز كمبيوتر. فني تصليح، وهناك العديد من الأعطال التي تصيب شاشة الحاسوب من الضروري الإشراف على الفني للتعامل مع هذه الأعطال ومن شاشة الكمبيوتر نذكرها.

مشكلة ضبابية الصور وألوان شاشة الكمبيوتر

نلاحظ في معظم الأوقات أن ألوان الشاشة قاتمة وأن ألوانها غير واضحة ونحاول ضبط درجة وضوح الصورة من خلال الأزرار الموجودة أسفل الشاشة ونغلق الشاشة من زر (power) الموجود في اسفل الشاشة وانتظر خمس دقائق وعند اعادة تشغيل الشاشة نلاحظ ان المشكلة مازالت قائمة ولذلك يجب عرض الشاشة للفني واغلب سبب هذا العطل هو ما يسمى عطل في كارت الجرافيكس لذلك يجب تغييره. إذا كانت ألوان الشاشة غير صحيحة، فيمكن أيضًا تغيير الكابل الموجود خلف الشاشة.

وميض الشاشة

يحدث أحيانًا أن تحتوي الشاشة على خطوط تستمر في الاهتزاز تمامًا عندما يرن الهاتف الخلوي وتهتز صورة الشاشة، لكنها تختفي سريعًا عندما يتوقف الهاتف عن الرنين، ولكن عندما نواجه مشكلة اهتزاز الشاشة وهزها، يوجد مجال كهربي حول موقع الجهاز، لذلك يجب من تغيير موقع الجهاز، وإذا استمرت المشكلة، فالمشكلة من بطاقة الرسوميات، لذلك نقوم بتغيير بطاقة الرسوميات.

توقف الشاشة عن العمل

إذا توقفت الشاشة عن العمل وانطفأ الضوء الموجود أسفل الشاشة، يكون العيب من الكابل، ويمكن تحريك الكابل مرة أخرى وتثبيته على الشاشة مرة أخرى. ذاكرة الوصول العشوائي للشاشة هي ذاكرة وصول عشوائي أخرى واستبدال بطاقة الرسوميات بأخرى، وفي حال عدم معالجة المشكلة تتلف الشاشة بشكل دائم من ذاكرة الوصول العشوائي الأصلية، لذلك نقوم بشراء واحدة جديدة بدلاً من هذه الشاشة.

صوت طنين من الشاشة

نسمع صوت أزيز مزعج من الشاشة، والسبب في ذلك أن بطاقة الشاشة أو ذاكرة الوصول العشوائي ليست في موضعها وموقعها الصحيحين، وبالتالي يجب إعادة تفكيك الشاشة بواسطة فني كمبيوتر، ومكان يجب إصلاح ذاكرة الوصول العشوائي أو البطاقة وتركيبها في مكانها الصحيح، والحل متاح دائمًا مع فني.