غير الكمبيوتر الطريقة التي كانت سائدة في الماضي في ممارسة الأعمال التجارية ؛ حيث أصبح من السهل أداء أي عمل أو عمل باستخدامه، كما ساهم الكمبيوتر في تحسين الأداء والإنتاجية، وساعد العديد من العلماء على فهم عدة ظواهر لم تكن معروفة من قبل.

تعريف ومعنى الكمبيوتر

الحاسوب جهاز يقوم بعمليات حسابية ويعالج البيانات بدقة وسرعة عاليتين.

يتعامل الكمبيوتر مع كميات هائلة من المعلومات، ويمكنه حل المشكلات الرياضية المعقدة، واستيعاب آلاف البيانات الفردية الصغيرة، وتحويلها إلى معلومات أكثر فائدة وبسرعة قصوى، ودقة تكاد لا تفشل أبدًا، وهناك بعض أجهزة الكمبيوتر بمواصفات عالية يمكنها إجراء مليارات العمليات الحسابية في الثانية. .

أهمية الكمبيوتر للإنسان

غيرت أجهزة الكمبيوتر الطريقة التي كانت سائدة في أداء العديد من المجالات مثل الأعمال والتعليم والصناعة والنقل. يقدم العديد من الخدمات ؛ حيث أنه يعمل على تحسين مستوى الأداء، فقد أصبح يستخدم في كل مكان وفي جميع المجالات، مثل الأعمال الكتابية الشاقة في المكاتب التي عادة ما يقوم بها عدد كبير من موظفي المكاتب، كما أنه يساعد العلماء والباحثين على أن يكون لديك فهم أوضح وأعمق للطبيعة، ويمنح الأشخاص الذين يتعاملون مع الكلمة طريقة فعالة لإعداد المستندات، وتمكين المصممين والفنانين من رؤية الأشياء التي لم يسبق رؤيتها من قبل.

يعتبر الكمبيوتر من أهم الآلات وأكثرها إثارة للاهتمام من بين الآلات التي تم اختراعها حتى الآن. لأنه يوفر معلومات سريعة ودقيقة غيرت نظرة الناس إلى العالم، كما أنه يمكّن الناس من الاتصال بقواعد البيانات الإلكترونية أينما كانوا، لذلك برزت أهميتها، وأصبح من الصعب الاستغناء عنها.

أساسيات الكمبيوتر

يستقبل الكمبيوتر أجزاء من البيانات، ثم يحولها إلى معلومات مفيدة. على سبيل المثال، الشخص الذي يريد أن يعرف ما هو مجموع أربعة أرقام يمكنه معرفة النتيجة بسهولة. عليه فقط إدخال هذه الأرقام في الكمبيوتر وفي غضون ثوانٍ تتحول الأرقام إلى رموز يفهمها الكمبيوتر. أساسه ينص على النتيجة.

كيف يعمل الكمبيوتر

يقوم المستخدمون بإدخال البيانات في الكمبيوتر من خلال لوحة مفاتيح تخزن البيانات في الذاكرة ؛ يقوم الكمبيوتر بمعالجة هذه البيانات وتحويلها إلى معلومات وإرسالها إلى جهاز إخراج يعرضها للمستخدم.

جميع البيانات والكلمات والعبارات التي يتعامل معها الكمبيوتر هي في شكل أرقام، ونظام هذا الترقيم الثنائي الذي يسمي هذين الرقمين “بت” هو (0 و 1) ؛ حيث يتم تصنيع كل حرف أو رمز بمزيج خاص من الأصفار والآحاد إلى أرقام ثنائية، ويطلق على كل مجموعة اسم بايت، على سبيل المثال (1000001) ؛ يتم تحويل الأرقام إلى رموز.

ملخص

تعتبر من أهم الآلات واهتمام الناس من بين الآلات التي تم اختراعها عبر التاريخ، لكونها توفر المعلومات بسرعة وبدقة عالية، مما أدى إلى تغيير نظرة الناس إلى العالم.

موسوعة العالم العربي -2009-الكمبيوتر mawsoah.net/gae_portal/maogen.aspmain2&articleid=!٪C7٪E1٪CD٪C7٪D3٪E6٪C8!042390_0 شوهد بتاريخ 5-26-2012