من المؤلم رؤية الكثير من الأشخاص في الوقت الحاضر يقضون ساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر دون النظر إلى أهمية الوقت في حياة الشخص. هذا يا ابن آدم أنت أيام فقط، وإذا مر يوم ذهب البعض منكم، ولذلك يجب أن يعرف الفطن والذكاء كيفية استغلال وقته، والتركيز على الاستفادة من وقت الفراغ المتاح. له من خلال معرفة ما هو مفيد ومفيد، وقد ساهم ظهور الإنترنت في خلق حالة مجتمعية ومعرفة جديدة مكنت الناس من استخدام أدوات جديدة للبحث عن المعلومات والوصول إليها، بالإضافة إلى ظهور الشبكات الاجتماعية والمدونات والعديد من الصفحات الأخرى التي مكنت الأشخاص من التواصل مع بعضهم البعض، بغض النظر عن المسافة بينهم، لذا تعرف على الطريقة الأنسب لشخص ما لاستخدام وقته. باستخدام الإنترنت

يجب أن يدرك الإنسان منذ البداية أن الإنترنت عالم كبير يضم أنواعًا مختلفة من المعرفة والمعرفة والترفيه، وأنه قد يكون هناك منفعة وكذلك ضارة سيئة، ويجب على الإنسان أن يميز جيدًا بين كل ذلك، و يأخذ في الاعتبار التحقيق في المعلومات الصحيحة عندما يبحث عنها، حيث أنه غالبًا ما يضع الناس أخبارًا ملفقة أو معلومات مغلوطة، ويقومون بالتقاطها وتعميمها كما لو كانت حقائق ومسلمات، وبالتالي يجب التمييز بين وذلك لضمان الاستفادة الجيدة من عالم الإنترنت الواسع.

وبالمثل، يجب على الشخص الذي يستخدم الإنترنت أن يحرص على وضع بصمته الخاصة عندما يريد كتابة موضوع معين أو إضافة معلومات تفيد الناس، وتجد الكثير من الكتاب يخصصون لهم صفحات على الإنترنت لكي يكون بوابة لهم. الذي يدخله كل من يريد الوصول إلى المعلومات الصحيحة والمعرفة المفيدة، فهو محترف. يقوم بعض الأشخاص بصنع أخبار سياسية واجتماعية عندما ينشئون مواقع إخبارية تواكب التطورات السياسية المختلفة وتراقبها، ثم يضعونها في تنسيق محدد ومنظم يثير اهتمام الناس.

هناك أشخاص يستخدمون الإنترنت في مجال التجارة الإلكترونية والأعمال التجارية الدولية، حيث أصبحت العديد من الشركات تعتمد على التواصل مع بعضها البعض، واستبدل البريد الإلكتروني البريد العادي في إرسال المعلومات واستلامها. يحفظ الإنسان نفسه ودينه من شروره.