إلغاء حساب جوجل

سيؤثر حذف حساب Google أو حذفه على جميع البرامج المرتبطة بهذا الحساب (مثل Blogger و AdSense و Gmail)، كما يؤثر حذف حساب Google على كل منتج بشكل مختلف. وقبل حذف حساب Google الخاص بك، راجع البيانات المرتبطة بحسابك في لوحة تحكم Google. إذا استخدمت Gmail من خلال حسابك، فلن تتمكن من الوصول إلى هذا البريد الإلكتروني بعد هذه العملية. لن تتمكن أيضًا من استخدام اسم مستخدم Gmail الخاص بك مرة أخرى.

لحذف حساب Google الخاص بك

• تسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية لحسابات جوجل. إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بحسابك، فيمكنك إعادة تعيينها مرة أخرى.

• انقر فوق إغلاق الحساب وحذف جميع الخدمات والمعلومات المرتبطة به لحذف حسابك. إذا كنت لا ترى الرابط الذي يظهر بالقرب من أسفل الصفحة، فمن المحتمل أن حسابك الشخصي قد تم إنشاؤه بواسطة شركة أو أي طرف آخر.

• تأكيد حذف الحساب. للقيام بذلك، يجب عليك تحديد الخيارين التاليين “نعم، أريد حذف حسابي” و “نعم، أقر بأنني ما زلت مسؤولاً عن أي نفقات ناتجة عن أي معاملات مالية معلقة.” يمكنك اختيار الخيار الثاني بأمان إذا كنت لا تستخدم أيًا من منتجات Google التي تفرض رسومًا مقابل الاشتراك، مثل AdWords أو Checkout Google، أو إذا لم تكن لديك معاملات مالية معلقة مرتبطة بهذه البرامج.

لاستعادة Google، يجب الالتزام بهذه الأشياء

إذا قمت بحذف حساب Google الخاص بك عن طريق الخطأ أو عن قصد، فيمكنك محاولة استعادته بالانتقال إلى صفحة تعليمات كلمة المرور، خلال فترة زمنية محددة. حدد عنصر “لا أعرف كلمة المرور”، انقر فوق الارتباط بالزر الأيسر للتحقق من هويتك في الصفحة التالية.

هذه إحدى مزايا شركة جوجل وهي شركة أمريكية مملوكة ملكية خاصة، وربحها من العمل في مجال الدعاية المتعلقة بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإلكتروني.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر القدرة على نشر مواقع الويب التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على الإنترنت، كما تتيح برامج المكتب والشبكات الاجتماعية التي تمكن من الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد من جميع الفئات و مشاركة الأفلام وعروض الفيديو، بالإضافة إلى الإعلان عن نسخ مجانية من خدمات التكنولوجيا السابقة. يقع مقرها الرئيسي، الذي يحمل اسم Googleplex، في مدينة “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا. بلغ عدد العاملين بدوام كامل في 31 مارس 2009 م 20164 موظفًا. أسس هذه الشركة لاري بيدج وسيرجي برين قبل تخرجهما من جامعة ستانفورد.

على مر السنين، اتخذت جوجل لقب أفضل وأفضل محرك بحث في العالم كله، والذي من خلاله يمكننا الحصول على أي معلومات على الإنترنت بطريقة سهلة للغاية وبسيطة وغير معقدة مثل محركات البحث الأخرى، وبسرعة صغيرة تم العثور على عيب فيه، وتم تحديثه وتفعيل نظام البحث في جوجل، كما أنه يدعم خاصية البحث الآمن التي تتيح للمراهقين والأطفال الجلوس وتصفح الإنترنت بأمان دون ظهور إعلانات غير أخلاقية مفاجئة، وحتى إذا حاول أحدهم الشم عمدًا. حول الأمور غير الأخلاقية، تحذف Google جميع المصطلحات المتعلقة بهذه الأمور.