Instagram هو تطبيق شائع يشكل شبكة اجتماعية تتيح لك تحميل وتنزيل الصور وتعديلها والتعليق على هذه الصور. ستجد أدناه دليلًا بسيطًا يوضح لك كيفية إدارة حسابك والتقاط الصور واستخدام Instagram.

  • قم بتنزيل وتنزيل تطبيق Instagram، يمكنك الذهاب إلى المتجر الموجود على جهازك، والنقر فوق زر البحث، واكتب في مربع البحث كلمة “Instagram”، وانتقل بين التطبيقات التي ظهرت حتى تجد التطبيق، حدده، وانقر فوق “تثبيت”، وإذا قمت بتنزيل التطبيق وتنزيله من iTunes، فسيتعين عليك مزامنة جهاز iOS الخاص بك، قبل أن تتمكن من استخدام التطبيق.
  • لبدء استخدام تطبيق Instagram ؛ انقر فوق أيقونة Instagram (كاميرا صغيرة بها خطوط قوس قزح) من الشاشة الرئيسية لجهازك.
  • قم بإنشاء حساب، انقر فوق الزر “تسجيل” في الجزء السفلي من الشاشة وأدخل بريدك الإلكتروني، واسم المستخدم، وكلمة المرور، ورقم الهاتف (اختياري)، وقم بتحميل وتحميل صورة (اختياري) لإنشاء حسابك، ويمكنك اختيار إضافة القليل من المعلومات الشخصية في قسم “حول” أيضًا، بما في ذلك موقع الويب الشخصي.
  • اتبع الأصدقاء يمكنك الآن اختيار استيراد جهات الاتصال والعثور على أصدقاء من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك وهو أمر اختياري ولكنه يعمل على زيادة متابعيك، وكذلك ربط التطبيق بحساب Facebook أو حساب تغريدة أو مجرد البحث عن أسماء المستخدمين في مربع البحث، هذا يسمح لك التطبيق بمشاهدة الصور الجديدة التي تم نشرها أو التعليق عليها من قبل الأشخاص الذين تابعتهم وهذا مشابه لما يحدث في مجتمع التغريدات، ويمكنك متابعة أي شخص بما في ذلك الأشخاص الذين لا تربطهم كمعارف شخصية، إذا لقد انتهيت من التحديد، انقر فوق “التالي” للإنهاء، لا تقلق، وإذا أغلقت الخيارات، فستتمكن من إضافة أصدقاء في أي وقت من داخل حسابك، حتى بعد إنشاء الحساب، ويمكنك الاختيار لمتابعة مستخدم على Instagram بالنقر فوق الزر “متابعة” بجوار اسمه، انقر فوق “تم” لإكمال العملية والمتابعة أو العودة إلى حسابك.
  • عند إجراء التحديث الجديد على Instagram، يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كنت تريد مشاركة صورك مع كل من يتابعك أو تحديد أشخاص معينين سيتمكنون من رؤية ما تنشره، والنقر فوق علامة التبويب “مباشر”، وتحديد المتابعين الذين ترغب في مشاركة صورك معهم، وستجد أن الصورة لا تظهر في الغلاف العام الخاص بك، وستظهر فقط للمستخدمين الذين حددتهم.