نستخدم جميعًا هواتفنا وأجهزتنا المحمولة لتخزين العديد من الأسماء والأرقام والرسائل والصور المختلفة، وغالبًا ما نحتاج إلى استرداد الملفات وإعادة تخزينها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا للتأكد من بقائها معنا إذا أردنا الاستغناء عن الهاتف. لهذا يجب أن نعرف كيفية توصيل الموبايل بالكمبيوتر، علما أنه في بداية ظهور الهاتف المحمول والكمبيوتر احتجنا إلى برامج خاصة حتى نتمكن من الوصول إلى الهاتف المحمول باستخدام الكمبيوتر، مثل كبرامج Nokia، وبرامج Sony Ericsson. يحتوي كل جهاز على برنامج خاص ليتمكن من فتحه واستخدامه، لكن المشكلة الآن أصبحت أسهل بكثير من ذي قبل.

كيف هو المحمول مع الكمبيوتر

  • يجب أن يكون لديك اتصال خاص يسمى اتصال USB، وهو كبل كهربائي يربط هاتفك المحمول الشخصي بجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول.
  • ضع الكبل على جانب منفذ USB مع الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول، ثم أدخل الطرف الآخر بهاتفك المحمول أو هاتفك الذكي.
  • عند توصيل الأجهزة معًا باستخدام الكابل، ستظهر رسالة أسفل شاشة الكمبيوتر تفيد بوجود جهاز متصل بالكمبيوتر. انقر فوق الرسالة، ثم ستبدأ في التعرف على الجهاز وخصائصه، فتظهر رسالة توضح الخصائص التي تم التعرف عليها وبجانبها علامة اختيار خضراء، ثم اختر موافق.
  • انتقل إلى الكمبيوتر، وستظهر جميع الأجهزة المتصلة بالكمبيوتر، بما في ذلك الهاتف المحمول. اختر الهاتف المحمول وادخله، وستظهر جميع الملفات المخزنة داخل الهاتف المحمول، وبهذه الطريقة يمكنك حفظ وتخزين ونقل وتبادل البيانات بين الهاتف المحمول والكمبيوتر.

كما تلاحظ فإن طريقة توصيل الموبايل هي طريقة سهلة وبسيطة وبسيطة. في كل عام وسنوات نجد أن كل عملية تحتاج إلى الكثير من الخطوات لإكمالها تصبح سهلة، وقد ننجزها بخطوة واحدة فقط، وهذا ما يميزنا في هذا الوقت، فنحن الآن في حالة مستمرة مع الوقت، والتطور التكنولوجي الهائل.

ظهرت العديد من الهواتف الذكية مؤخرًا والتي صدرت عن العديد من الشركات المختلفة مثل iPhone و Samsung، ونلاحظ أن كل جهاز يبدو مختلفًا عن الأجهزة التي سبقته في كل شيء، مثل طريقة الاستخدام، والخصائص، إلخ. .، حتى نتمكن من حفظ ملفات Word و Excel و Adobe Reader وغيرها من الملفات التي لم نتمكن من حفظها مسبقًا على أجهزتنا، وهذا ما دفعنا باستمرار إلى توصيل أجهزتنا الخلوية وهواتفنا المحمولة بجهاز الكمبيوتر الخاص بنا للتبادل والحفظ و استرجاع البيانات في أي وقت وحتى يمكننا حفظ الملفات التي نتلقاها من بريدنا الإلكتروني ومن ثم نقلها إلى الكمبيوتر وكل هذا بسبب التطور الهائل الذي نعيشه ونتقدم معه، فكلما طورت الصناعات على نحو أكبر. نطور ونستخدمها أيضًا.