في بعض الأحيان، قد يضطر العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية المحمولة أو الأجهزة اللوحية إلى إجراء اتصال بالإنترنت، لكنهم يفتقرون إلى وجود شبكات حولهم يمكنهم الاتصال بها، سواء سلكيًا أو لاسلكيًا، للوصول إلى الإنترنت. ومع ذلك، قد يمتلكون – على سبيل المثال، جهاز محمول ذكي متصل بالإنترنت، وهنا وفي هذه الحالة يمكن لهؤلاء المستخدمين توصيل أجهزتهم بالإنترنت عن طريق تحويل الجهاز المحمول الذكي إلى جهاز يبث شبكة يبثها باقي الأجهزة. يمكن للأجهزة الوصول إلى الإنترنت من خلال هذه الشبكة الجديدة. تُعرف هذه الميزة باسم Hotspot وهي متوفرة على العديد من الأجهزة وأنظمة التشغيل المختلفة، وأشهرها Windows Phone و Android و iOS.

  • كيفية تنشيط نقطة الاتصال في نظام Android نذهب إلى إعدادات الجهاز لجهاز Android، ثم من القسم الخاص بالشبكات واللاسلكية (Wireless & Netwrok) نختار المزيد، ثم نختار الربط ونقطة الاتصال المحمولة. من المهم أن تعرف أنه سيكون هناك أي تغيير طفيف جدًا في الأسماء بين الأجهزة، وبعد ذلك سيتم تنظيف (Setup Wi-Fi Hotspot) الذي يمكننا من خلاله إنشاء شبكة Hotspot جديدة.
  • كيفية تنشيط نقطة الاتصال في نظام Windows Phone أولاً نذهب إلى الإعدادات، ثم نختار (مشاركة الإنترنت)، ثم نحول المشاركة إلى وضع التشغيل، حيث تظهر معلومات الشبكة وكلمة المرور، ثم تصبح شبكة Hotspot . ممكن. العملية هي نفسها في جميع إصدارات هذا النظام، وعدد الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى الإنترنت من خلال هذه الشبكة هي 8 أجهزة فقط.
  • كيفية تنشيط Hotspot في نظام iOS يجب عليك أولاً الانتقال إلى إعدادات نظام التشغيل، ثم اختيار (Cellular) ثم تفعيل (Personal Hotspot)، ولكن سيتم إيقاف تشغيله وإعادته مرة أخرى غير نشط إذا لم يتصل أي جهاز بهذه الشبكة الجديدة .
  • طريقة الربط الشبكي على الشبكة التي تم تفعيلها من أي جهاز آخر طريقة الربط الشبكي سهلة للغاية ولا تنطوي على أي تعقيد. كل ما نحتاجه هو الذهاب للشبكات المتاحة واختيار الشبكة التي قمنا بتفعيلها، ثم نقوم بإدخال كلمة المرور على الجهاز الذي قام بتنشيط الشبكة. وهذا كل ما نحتاجه.