يعد برنامج Skype من أشهر برامج الدردشة والمكالمات المجانية، حيث تصدرت القمة بعد برنامج Messenger، حيث يحتوي على العديد من المزايا من حيث كون البرنامج خفيفًا على الأجهزة، ويحتوي على إمكانيات

1. إرسال واستقبال الرسائل مجاني.

2. دعم لمكالمات الفيديو سواء لإصدار Windows أو إصدار البرامج للهواتف

هاتف ذكي لجميع أنظمة iPhone أو Android، وهو منافس حقيقي لبرامج الدردشة الصوتية والمرئية الشهيرة مثل Tango و Viber.

3. إرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات بأي حجم مجانًا، وعلى الرغم من توفر هذه الخدمة في العديد من البرامج، إلا أنها سريعة في برنامج Skype. لكن من عيوب البرنامج أنه لا يسمح بالمكالمات الجماعية، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على زر لإغلاقه إلا بإكمال المهام، فإذا ظل قيد التشغيل فإنه يستنزف الكثير من طاقة البطارية.

كما ذكرنا اعلاه البرنامج له اصدارات متعددة حتى تعرف ما هو مناسب للويندوز وما يناسب الاجهزة الذكية حسب نظام التشغيل الخاص بها. الفكرة الرئيسية هي تنزيل البرنامج واستخدام نفس الحساب الذي قمت بإنشائه لـ Skype B. إذا لم يكن لديك حساب Skype B، فسيتم شرح طريقة إنشاء الحساب مجانًا.

من متطلبات البرنامج أن هاتفك يدعم نظام أندرويد بإصدار 2.1 على الأقل، لأنه بدون ذلك لا يدعم البرنامج. أما الإصدار 2.1 والنسخ المتقدمة التي وصلت إلى 4 في جميع إصداراته فهو يدعم سكايب.

لتنزيل البرنامج الآن يمكنك الدخول إلى المتجر على هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام Android والبحث عن برنامج Skype وتنزيله، وبعد ذلك سيصل إليك في مجلد التنزيلات بهاتفك، وغالبًا بمجرد تنزيل البرنامج وتنزيله، سيتم فتح صفحة التثبيت لك.

بعد تنزيل البرنامج اتبع طرق وخطوات التنزيل بالضغط على موافق، وسيتم تثبيت البرنامج بسهولة على هاتفك المحمول.

ستظهر لك أيقونة سكايب ضمن أيقونات البرنامج، اضغط عليها، وبعد ذلك سيُطلب منك تسجيل الدخول أو إنشاء حساب. إذا كان لديك حساب سابقًا، فقم بالتسجيل عن طريق كتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. إذا لم يكن لديك حساب، فأنشئ حسابًا باستخدام الطرق والخطوات التالية

(ملاحظة يمكنك إنشاء حساب على الهاتف المحمول أو Windows واستخدامه على أي جهاز) لذلك تذهب إلى موقع Skype الرسمي وعلى صفحة تسجيل الدخول تقوم بإنشاء حساب جديد.

أدخل البيانات المطلوبة وتأكد من صحتها. الحقول المميزة بعلامة * مطلوبة ولا يمكن تجاوزها. يتم التسجيل فقط عن طريق تعبئة البيانات المناسبة له سواء كانت نصية أو أرقام. بعد ملء البيانات، اضغط موافق / متابعة. ستظهر لك رسالة تفيد بأنه تم تسجيلك وسيتم إرسال رسالة تفعيل إلى الحساب. على بريدك الإلكتروني، قم بزيارة بريدك الإلكتروني وانقر على الرابط الذي تلقيته من Skype، وبذلك اكتمل التنشيط.

بعد ذلك، استمتع بالخدمات على Windows أو Android عن طريق تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني الذي أنشأت به حسابك وبكلمة المرور التي قمت بتعيينها، واستمتع بخدمات المراسلة المجانية ومكالمات الفيديو وإرسال الصور والملفات.