من أشهر البرامج والتطبيقات المثبتة على أجهزة الهاتف الخلوي التي يحتاجها المستخدم للتواصل مع الآخرين هو برنامج سكايب Skype، ويتميز هذا البرنامج بإمكانية إجراء مكالمات فيديو مجانية بجودة عالية أو إجراء مكالمات منتظمة ولكن بشكل بسيط. الأسعار إلى أي مكان في العالم وبجودة صوت واضحة، ويقدم سكايب خدمة تبادل الرسائل الفورية وإرسال الصور والملفات بين المستخدمين، ولاستخدام برنامج سكايب، يجب أن يكون هذا التطبيق موجودًا على هاتفك الخلوي، والآن سنقوم افتح برنامج Skype وشغّله، خصوصًا على الهواتف الذكية المحمولة.

طرق وخطوات لفتح الهاتف الخليوي

  • برنامج سكايب هو أحد البرامج التي تتطلب وجود إنترنت على الهاتف المحمول، مما يعني أنه لا يمكن فتح سكايب بدون برنامج إنترنت.
  • في الهواتف المحمولة التي لا تحتوي على برنامج سكايب يتم تنزيل برنامج على الهاتف، وذلك عندما نذهب إلى تطبيق المتجر لتنزيل وتنزيل برنامج سكايب منه، وعندما نقوم بتثبيت برنامج سكايب، تظهر أيقونة زرقاء مكتوب عليها Skype سوف تظهر على سطح الهاتف.
  • بعد تنزيل برنامج Skype، سننشئ حسابًا على Skype يمكننا من الوصول إليه في أي وقت. عند النقر فوق Skype، ستفتح لك نافذة تتطلب إنشاء حساب جديد. جديد، يتم تعبئة المعلومات وهي اسم المستخدم وكلمة المرور المكونة من أرقام وبعض الحروف، ويتم ملء جميع الحقول المطلوبة بواسطة Skype وخاصة رقم الهاتف الخلوي في بعض الحقول، وبعد ذلك يتم الضغط على للموافقة لشروط سكايب. يجب أن نتذكر جيدًا اسم المستخدم وكلمة المرور جيدًا لفتح برنامج Skype على الهاتف المحمول. عند الدخول إلى برنامج Skype، ستكون هناك إعدادات لتحميل وتنزيل صورة شخصية واسم واضح للأصدقاء يختلف عن اسم تسجيل الدخول، وبعد ذلك يتم إجراء المكالمات.
  • في بعض الدول تطلب الشركات المشغلة للهواتف من الحكومة حظر برامج الدردشة المجانية مثل برنامج سكايب ولكن يوجد برنامج يمكن من خلاله فتح برنامج سكايب على الهواتف المحمولة وهذه خطوة تبدأ بالذهاب إلى السوق مرة أخرى لتحميل برنامج خاص لفتح البرامج المحظورة على الهواتف الذكية مثل برنامج HideMan وعندما تقوم بتحميل البرنامج يتم تثبيته ونقوم بتشغيله. سيتم إعداد الهاتف لهذا البرنامج. يفضل إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى. ثم نذهب إلى تطبيق Skype. سوف نلاحظ أن البرنامج قد تم فتحه مرة أخرى ونبدأ في إجراء المكالمات.