في العصر الحديث، بعد اختراع شبكة الاتصالات الهاتفية، وبعد انتشار الإنترنت وظهور التطبيقات التي تسمح بالتواصل مع الجميع، تعمل الهواتف الذكية أصلاً على التفاعل مع الهواتف الأخرى على نفس الشبكة التي تتصل بها الهواتف. المستخدمين على شبكة الاتصالات، وأحيانًا يكون من الضروري لبعض المستخدمين الاستمرار في متابعة مكالمات المستخدمين وتسجيلها، مما يجعل الأمر مجانيًا للشخص لإعادة سماع بعض المكالمات المهمة التي تحتوي أحيانًا على معلومات مهمة في العمل ومسائل الحياة الأخرى، والشركات الحديثة التي تعتمد على تصنيع الهواتف الذكية مثل Samsung و HTC، ومن أشهر المنتجات والهواتف التي تنتشر بين الناس وهو الهاتف الذي عملت شركة Apple على تصنيعه ويطلق عليه iPhone في أجيالها المتعاقبة، ولتسجيل المكالمات عادةً على الهواتف الذكية، هناك اعتماد كبير على التطبيقات الإضافية التي يتم وضعها وتثبيتها على الهواتف الذكية، و لأن نظام iPhone هو نظام مغلق لا يسمح بتغيير التطبيقات المختلفة عليه إلا من خلال تثبيته على iPhone عبر متجر Apple على الهاتف.

من أشهر التطبيقات وأكثرها دقة في تسجيل المكالمات هو تطبيق (تسجيل المكالمات) الذي يسمح بتسجيل عدد كبير من المكالمات الهاتفية التي يتم إرسالها أو استقبالها على الهاتف، ومن الميزات التي تجعل البرنامج ممتازًا للغاية أنه يقوم تلقائيًا بتسجيل 40 محادثة تحذف باستمرار كل ما وصل إلى 40 محادثة، تظل المكالمات المحفوظة من صندوق الوارد فقط في المكالمات المحفوظة، واستخدام التطبيق يجعل iPhone تفاعليًا لتسجيل جميع المكالمات الواردة والصادرة لرقم جهة الاتصال.

من المحاذير التي يجب مراعاتها أثناء عملية التسجيل أن عملية التسجيل تكون في بعض الأحيان انتهاكاً لخصوصية الآخرين إذا كانت المحادثات خاصة بمعلومات بعض الأشخاص مما يجعل مكالماتهم قابلة للنشر والتوزيع مع الآخرين، وهذا غالبًا ما تجلب مشاكل وعيوب كبيرة جدًا بين الأصدقاء والزملاء في العمل لأن هذه المكالمات تخص كلا الطرفين ولا يحق لأحد الطرفين التعامل معها بحرية دون استشارة الطرف الآخر، وفي بعض الأحيان تكون المكالمات الهاتفية دليلاً للمحكمة لتسجيلها. الاعترافات الخاصة.

كما لا يمكن إجراء مكالمات هاتفية من خلال مسجل الصوت العادي على iPhone، حيث يتم إصدار صوت متقطع على iPhone ويجعل المستخدم الآخر يعلم أن المكالمة جارية، وكذلك التسجيل باستخدام المسجل الصوتي، كما دقة التسجيل تصبح رديئة للغاية والصوت غير واضح في التسجيل عليه، وكذلك التسجيل على مسجل الصوت العادي على الايفون يجعل المكالمات بدون ترتيب ويعمل ايضا على قطع المكالمة العادية حيث يجعل المكالمات متقطعة. المكالمات، وفصل تسلسلها مع المتصل ومستلم المكالمة، وستجعل عملية تدقيق المكالمة من غير الممكن التفاعل مع الأمر في الأصل.

يرغب كل مستخدم iPhone في أن يكون النظام مفتوحًا وقابل للتعديل على الأنظمة المختلفة التي ترتبط أصلاً بالمستخدم وتفاعله مع الكمبيوتر والتطبيقات عبر الإنترنت وتعددها.