مصطلح خوارق يجمع بين كل الظواهر الغريبة والخارقة للطبيعة ومن بين هذه الظواهر ما فعله العالم الألماني سامارياس فوج الذي استغل بعض الظواهر الغريبة التي يؤمن بها بعض الناس مثل التخاطر والتواصل مع الموتى واستحضار الأرواح والسحر، التحدث مع الجان وغيرهم، حيث أن هذا العالم اخترع الهاتف المحمول، مدعيا أن هذا الهاتف لديه القدرة على التواصل مع عالم الأرواح والموتى تحت القبور، حيث عمل هذا العالم على إنشاء هاتفين بحيث يكون أحدهما يوضع في قبر الميت أو نعشه، والثاني يبقى مع صاحبه الحي.

والمثير للدهشة أن هذا الاختراع حظي بشعبية كبيرة، حيث تم بيع 14000 جهاز في ألمانيا وحدها خلال الشهرين الأولين، والجدير بالذكر أن محاولة اختراع الهواتف التي تتصل بالموتى تمت تجربتها سابقًا من قبل مخترعين معروفين بسمعتهم الجيدة و الذكاء. المخترع الأمريكي توماس إديسون، على سبيل المثال، الذي سجل ألف اختراع باسمه، بما في ذلك المصباح الكهربائي، ومسجل الصوت، وغيرهما، جرب اختراعًا مشابهًا.

وبعيدًا عن عالم الموتى، ننتقل إلى عالم الأشباح، حيث صنعت شركة يابانية تدعى Solid Alliance في يوليو الماضي رادارًا شخصيًا محمولًا يكتشف الأشباح ويتعقبها، ويصرخ هذا الجهاز – بيب بيب – عند الجني أو شبح غريب يمر بالقرب منه

وقد صنعت تلك الشركة اليابانية ذلك الاختراع، مستغلة هوس الناس بعد نجاح فيلم بعنوان Ghost Hunter، تدور قصته حول إمكانية الصيد باستخدام أجهزة خاصة مثل الأقفاص المغناطيسية، والبنادق الكهربائية، والصواعق القاتلة، والرادارات التي لديها القدرة على تتبع حركة الشبهات والأرواح.

ومن الاختراعات التي تثير الدهشة والسخرية أيضًا صندوق إلكتروني أسود يتم وضعه في مناطق ودول مختلفة بحيث يتم توزيع العديد من هذه الصناديق في الدولة من أجل قياس مستوى المشاعر والضمير بين الدول المختلفة، و فكرة هذا الصندوق مستوحاة من الصندوق الأسود في الطائرة