هوتميل

Hotmail هو موقع يوفر خدمة بريد إلكتروني من Microsoft، وهو خدمة مجانية على الويب. في عام 1995، أسس صابر بهاتيا وجاك سميث Hotmail. جاء اسم Hotmail نتيجة استخدام اسم يتضمن أحرف لغة الترميز الشهيرة HTML، وهي لغة تستخدم في إنشاء صفحات الويب وكتابتها، وزاد عدد مستخدمي Hotmail بسرعة كبيرة، حيث وصل إلى ثمانية ملايين ونصف. المشتركين في عام 1997 واستمر في الزيادة حتى دخول المواقع المنافسة في هذا المجال يوفر العديد من الخدمات، وأصبح من الضروري تطويره أيضًا، وعلى الرغم من ظهور العديد من الشبكات الاجتماعية، لا بد من وجود شبكة إلكترونية- البريد للتسجيل في هذه المواقع، لذلك سوف نقدم لك كيفية إنشاء بريد إلكتروني على Hotmail.

قم بإنشاء بريد إلكتروني على Hotmail

  • أدخل موقع Microsoft عبر الرابط التالي (https//login.live.com/ppsecure/secure.srflc=1025)، ستظهر صفحة التسجيل.
  • انقر فوق زر التسجيل.
  • أدخل اسمك الأول والأخير، وجنسك، وتاريخ ميلادك، والاسم الذي ترغب في إظهاره للمستخدمين الآخرين كعنوان بريدك الإلكتروني.
  • أنشئ كلمة مرور قوية وسرية تتكون من أحرف كبيرة وأحرف صغيرة وأرقام ورموز، ثم أعد كتابتها لتأكيدها.
  • أدخل رمز دولتك، ثم رقم هاتفك، لمساعدتك في استرداد كلمة المرور الخاصة بك في حالة نسيانها أو سرقتها.
  • أدخل عنوان بريد إلكتروني بديل لاستخدامه في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك.
  • اختر الإجابة على أحد أسئلة الأمان، لاستخدامها للتحقق من هويتك في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك.
  • أدخل رمز التحقق وهو عبارة عن أحرف وأرقام مكتوبة بطريقة غريبة، ويجب أن تعرفه وتكتبه في المربع المخصص لذلك، ثم اضغط على زر أوافق.

وبذلك تكون قد انتهيت من حساب Hotmail ويمكنك الاستمتاع بالخدمات التي يقدمها. في الصفحة التالية، ستجد عنوان بريدك الإلكتروني، ويمكنك الآن إرسال الرسائل واستلامها، واستخدام خدمات Microsoft المختلفة، واستخدامها للتسجيل في المواقع الأخرى التي تتطلب وجودًا إلكترونيًا.

هوتميل ماسنجر

(Hotmail Messenger)، وله أسماء أخرى، منها Live Messenger و MSN Messenger، وهو من أشهر برامج الدردشة وأكثرها استخدامًا، من إنتاج شركة Microsoft، ويتيح لك الاتصال بالأصدقاء والأقارب من خلال ملف صوتي مكتوب. ومحادثة الفيديو، ويمكنك تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو على أجهزة الهاتف الذكي، ويتيح لك إرسال رسائل فورية ومشاركة ملفات متعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية، ويمكنك أيضًا الاتصال بجميع أصدقاء Facebook، حتى لو لم يكن لديهم حسابات Hotmail.