تحميل هوتميل

Hotmail هو برنامج من إنتاج شركة Microsoft، وهو أحد البرامج المجانية. تم إنشاء البرنامج بواسطة Sabre Bhatia و Jack Smith في عام 1996، وكان من أوائل البرامج المجانية المتخصصة في البريد الإلكتروني. تم تمويل إنتاج هذا البرنامج من قبل شركة “Draper Fisher Jurvetson”. ثم اشترتها مايكروسوفت عام 1997 بمبلغ أربعمائة مليون دولار أمريكي، وفي عام 2005 تم العمل على Hotmail وتطويره وتم إصدار نسخة جديدة مختلفة منه، ونجحت مايكروسوفت في توصيله إلى جميع أنحاء العالم في عام 2007.، كان متوفرًا بأكثر من خمسة وثلاثين لغة منتشرة حول العالم، وتجاوز عدد المستخدمين المسجلين على Hotmail في عام 2008 مائتين وسبعين مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم. تصل سعة Hotmail إلى خمسة جيجابايت وأكثر. يحافظ Hotmail على الخصوصية من خلال بعض الإجراءات الأمنية التي تحافظ على جميع البيانات والصور والمحادثات الخاصة، بالإضافة إلى ما يسمى بخاصية ajax.

ميزات Hotmail

أولاً يدعمه برامج البحث على الإنترنت مثل Internet Explorer.

ثانيًا تكنولوجيا برمجتها هي Ajax.

ثالثًا تتميز واجهته بإمكانية تحريك الصفحة عبر لوحة المفاتيح دون استخدام الماوس.

رابعًا إمكانية ترتيب الرسائل وتصفيتها ووضعها في ملفات ومجلدات.

خامساً توجد خدمة تتيح للمستخدم تشغيل التسجيلات والرسائل الصوتية.

سادساً يقوم بمسح الرسائل بحثاً عن الفيروسات.

سابعاً يتميز Hotmail بطريقة عرض الكلام مما يسهل قراءته، ويتميز بإمكانية عرض جميع الرسائل في نفس الوقت، حيث توجد مسودات واردة وصادرة.

ثامناً الخيارات التي توفر كافة التفاصيل التي يحتاجها المستخدم، وسهولة استخدام البرنامج، وسهولة تعلمه تجعله قريبًا ومحبوبًا جدًا للمستخدم.

تاسعاً يتعرف برنامج Hotmail على أي رسائل غير آمنة، ولا يقبل فتح هذه الرسائل، ولا يدخلها في الجهاز إلا إذا سمح المستخدم بذلك، حفاظاً على أمن وخصوصية المستخدم، ولهذا السبب فهو كذلك ذكر في اعلي كل رسالة من هو المرسل ويفضل عدم فتح اي رسالة مجهول مرسلها.

عاشرًا يقوم برنامج Hotmail تلقائيًا بفحص الرسائل والمحادثات بحثًا عن تهجئة دون طلبها، ويصحح الأخطاء ويضع الاقتراحات والكلمات والعبارات البديلة، ويظهر خط أحمر أسفل الكلمات والعبارات الخاطئة.

أحد عشر يوفر hotmail العديد من الخلفيات الجميلة والمختلفة التي تناسب جميع الأذواق والتي يمكن تغييرها، ومن الملائم تغيير الخلفية بين الحين والآخر لكسر الروتين.

ثاني عشر القدرة على إرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات والبيانات إلى الأشخاص بغض النظر عن موقعهم، واستقبالها من أي مكان في العالم، والقدرة على الدردشة مع مكالمات الفيديو.

هناك العديد والعديد من البرامج التي تتنافس، لكنها لم تتمكن من التغلب عليها أو الوصول إلى مستواها.