يعتبر البريد الإلكتروني وسيلة عالمية للاستخدام في مختلف مجالات الحياة، حيث يتم الاعتماد عليه في الحياة اليومية على مدار الساعة على مستوى الجانب الاجتماعي أو العملي أو الأكاديمي، وكذلك من الناحية الاقتصادية والترفيهية وغيرها من النواحي بالترتيب. لتسهيل وتسهيل عملية الاتصال بأقل جهد ووقت ممكن وكذلك السرعة. التي ترافقهم، وكذلك الاستخدام المجاني، والتحدث عن مزايا البريد الإلكتروني بإسهاب في هذا الصدد ؛ لذلك، أعزائي، إذا لم يكن لدى أحدكم بريد إلكتروني، فليأخذ زمام المبادرة ويبدأ في إنشاء بريده الإلكتروني الخاص، ونضع هنا بين يديك خطوات سهلة وواضحة على طريقة عمل البريد الإلكتروني، مع مراعاة الخصائص الأساسية المشتركة التي تجمع بين جميع المواقع التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني والتي تنتمي إلى أكبر الشركات المنافسة في العالم. العالم.

في البداية قم بالدخول إلى أحد المواقع المعنية بتقديم هذه الخدمة مثل Yahoo (Hotmail) أو Google (Gmail) – المواقع المذكورة هي الأشهر في عالم الإنترنت – وبعد فتح الموقع المعني انقر فوق، سيظهر طلب بيانات تسجيل الدخول في رسالة بريد إلكتروني بكلمة كلمة المرور (كلمة المرور الخاصة بك)، وفي أسفل هذه البيانات، يُطلب من المستخدم إنشاء بريد إلكتروني (تسجيل)، وبعد النقر فوق هذا الزر، سيتم نقلك إلى صفحة جديدة يطلب فيها الموقع معلومات مفصلة وأكثر خصوصية حول البريد الإلكتروني الخاص الذي تريد إنشاءه.

في حال كنت فريدًا في ملء بيانات بريد إلكتروني حسب معرفة ما هو مطلوب على الصفحة الإلكترونية أمامك، يجب الانتباه إلى حقيقة أن اسم المستخدم الذي هو أنت ليس كذلك. مشابه لأي اسم بريد إلكتروني آخر في العالم ؛ فلا تيأس من محاولة تكرار اسم مستخدم يناسبك حتى تنجح المحاولة، مع العلم أنه كلما كان عنوان بريدك الإلكتروني يمثل اسمك الشخصي بعيدًا عن الأسماء المستعارة، كان ذلك أفضل وأفضل لك وللمجتمع، بالإضافة إلى ذلك، يجب الانتباه إلى دقة كلمة المرور السرية التي يجب أن تكون وأنها تحتوي على أحرف وأرقام يصعب على أي شخص اكتشافها وهو يحاول استخدام بريدك الإلكتروني دون علمك.

علاوة على ذلك، بعد ملء البيانات العامة مثل التاريخ واليوم ومكان الميلاد والجنس وما إلى ذلك، سيطلب منك الموقع التحقق من معلوماتك من أجل تسهيل استعادة بريدك في حالة فقد أو نسيان كلمة المرور، أو للتأكد من أن المستخدم إنسان أو آلة. في الحالة الأولى، يُطلب منك الإجابة على مجموعة من الأسئلة العامة والخاصة وإدخال بريد إلكتروني بديل، سواء كان لك أو بشخص تثق به. بالنسبة للحالة الثانية المتعلقة بالتحقق من هوية المستخدم، يطلب منك الموقع إعادة إدخال الأحرف والأرقام المعروضة أمامك على الشاشة، أو التي تسمعها إذا كنت تعاني من ضعف البصر أو أنها غير واضحة، وتقوم بإدخالها باستخدام لوحة المفاتيح.

هذه الأساليب وخطوات سريعة ومبسطة لمن يريد إنشاء بريد إلكتروني على موقع ما، إضافة إلى معلومات مهمة في عالم أمن المعلومات والحفاظ على السرية والخصوصية.