من منا لا يعرف برنامج Yahoo Messenger ومن منا لم يستخدمه على الأقل قبل ظهور شبكات التواصل الاجتماعي الحديثة مثل Facebook و Twitter ومن منا لم يستخدم صندوقه الإلكتروني لتلقي الرسائل الإلكترونية المختلفة من مواقع الويب والمنتديات وغيرها.

تعود بدايات ياهو إلى التسعينيات من القرن الماضي، على يد خريجي جامعة ستانفورد من قسم الهندسة الكهربائية وتحديداً في العام 1994 م، وكان تحت اسم “دليل إنترنت جيري وديفيد”، ثم كان الاسم تغيرت إلى “ياهو”.

ياهو هي شركة أمريكية تقدم خدمات الكمبيوتر وإدارة الشبكات، وتقدم العديد والعديد من الخدمات، وأشهرها خدمة البريد الإلكتروني التي يستخدمها ملايين المستخدمين حول العالم، وتوفر أيضًا إمكانية البحث خدمة محرك تنافس محرك بحث Google، وتعتبر من أهم محركات البحث على الويب. يعد الإنترنت من أكثر المواقع استخدامًا، وتوفر Yahoo خدمات إخبارية وهي أيضًا أهم مصدر لتوفير معلومات الطقس حول العالم، وتستخدم هذه الخدمة العديد من تطبيقات الأجهزة الذكية وبرامج الطقس.

نصل الآن إلى جوهر موضوعنا، وهو كيفية تغيير كلمة المرور لحساب Yahoo الخاص بك

يلجأ المستخدمون إلى تغيير كلمة المرور لحساباتهم المختلفة على الإنترنت لعدة أسباب ودوافع، مثل اكتشاف الكلمة المستخدمة حاليًا، أو الاشتباه في اختراق حساباتهم، أو حتى لحماية حساباتهم، لذلك ينصح خبراء التكنولوجيا بضرورة قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك من وقت لآخر لحماية حسابك من أي محاولة لاختراقه وسرقة بياناتك الشخصية وعرض الرسائل وخرق خصوصيتك.

بعد معرفة أهمية وفائدة تغيير كلمة مرور حسابك، نصل إلى الطريقة

  • افتح Yahoo Messenger، وقم بتسجيل الدخول إليه، من خلال تزويده بحسابك وكلمة مرورك.
  • بعد فتح البرنامج، انتقل إلى قائمة “Messenger” الموجودة أعلى يسار البرنامج.
  • بعد فتح القائمة السابقة، انقر فوق خيار “معلومات حسابي” لفتح صفحة معلومات حسابك الشخصي في متصفح الإنترنت الافتراضي الذي تستخدمه.
  • ستفتح لك صفحة بحسابك الشخصي وسيُطلب منك إدخال كلمة المرور. هذا بالطبع لحماية حسابك وخصوصيتك من القرصنة. أدخل كلمة المرور واضغط على زر “Sing In”.
  • بعد ذلك، ستتمكن من الوصول إلى صفحة معلوماتك الشخصية، وستجد في الأسفل من بين الخيارات المتاحة “تغيير كلمة المرور”، أي تغيير كلمة المرور لحسابك، والنقر عليها.
  • الآن، ستظهر كل صفحة لتغيير كلمة المرور، وستظهر أمامك ثلاثة حقول. أدخل كلمة المرور القديمة التي تستخدمها الآن في الحقل الأول، ثم أدخل كلمة المرور الجديدة التي تريد استخدامها في كلا الحقلين الثاني والثالث، واضغط على زر “حفظ”.
  • وبذلك تكون قد نجحت في تنفيذ الخطوة الأخيرة لتغيير كلمة المرور، وستظهر صفحة تؤكد نجاح هذه العملية وأنك قمت بتغيير كلمة المرور بنجاح، انقر فوق الزر “متابعة”.
  • بهذا تكون قد انتهيت من تغيير كلمة المرور. لا تنس أن تضع كلمة مرور قوية جدًا لا ترتبط بك، مثل رقم هاتفك المحمول أو تاريخ ميلادك. حتى لا يتم اختراقها بسهولة، ولا تخبر أحداً عنها أيضًا ؛ من أجل حماية خصوصيتك.