معظم المشاكل والعيوب التي تصيب نظام Windows 7 هي تقريبا نفس المشاكل والعيوب التي تصيب الإصدارات الأخرى، وعلى رأس أولويات هذه المشاكل والعيوب من حيث المرض هي بطء الجهاز وعدم قدرته. للتعامل مع بعض الملفات أو فتحها وتشغيلها، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الجهاز ومع مرور الوقت والاستخدام، يبدأ الإنترنت في تنزيل وتنزيل الكثير من البرامج غير الضرورية تلقائيًا، من خلال أبراج الحماية من الفيروسات، ومكافحة الفيروسات. – برامج التجسس وبرامج مكافحة القرصنة والعديد من التطبيقات الأخرى الموجودة بالفعل من قبل الشركة المصنعة للجهاز وتضع عليها الكثير من البرامج الإعلانية المجانية لتغريك بفتحها واستخدامها، ثم تقوم بالعديد من هذه البرامج عند فتحها. تشغيلها على نظام التشغيل التلقائي، لذلك في كل مرة تفتح فيها جهازك، تكون قد بدأت تشغيله من تلقاء نفسه، حتى لو لم تكن قد لاحظت ذلك، فسيشغل الذاكرة والمساحة على القرص الصلب، مما يؤدي إلى لوفاة الجهاز ولكن هناك بعض الطرق والخطوات لإصلاحها مثل هذا العيب اهمها

الاستخدام الفوري لـ “مستكشف أخطاء الأداء ومصلحها ومصلحها”

1. ننتقل إلى لوحة التحكم، ثم نكتب في مربع البحث الذي يظهر أعلى يسار الصفحة كلمة “استكشاف” ونقوم بعملية البحث.

2. ستظهر نافذة، لذلك نختار خيار “استكشاف الأخطاء وإصلاحها”.

3. بعد أن نتخذ الخطوة السابقة، ستظهر مجموعة من الخيارات. نختار الخيار “إصلاح مشاكل الكمبيوتر وعيوبه وإصلاحه والمساعدة في منع هذه المشاكل والعيوب.” في الجزء السفلي من النافذة، نضغط على خيار “التالي”.

4. ستظهر نافذة تقول “ما البرامج التي تريد منع تشغيلها عند بدء التشغيل” وأسفله توجد قائمة بالبرامج ويوجد على يمينها مربع فارغ، وكل برنامج لا تريده أن تحدده في المربع المقابل له، ثم تضغط على “التالي” في أسفل نافذة او شباك .

5. ستفتح نافذة تقول “اكتملت عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها، وفي الجزء السفلي في المنتصف نضغط على عبارة” إغلاق مستكشف الأخطاء ومصلحها “.

سيعود النظام 7 بعد ذلك إلى العمل مثل الصاروخ.